الحدث العجيب في عمان

 

إليك أيها القارئ الحادث العجيب الذي حصل للسيدة حنة الياس أغابي قرينة بشارة مطانس قعوار في عمان كما ننقله عن لسان ولدها الأكبر سليم ونترك الحكم فيه إليك.

 

مساء 3 أي ليلة 4 كانون ثاني (الأربعاء) 1933

 

بينما كنا نياما جميعنا في غرفة واحدة والساعة نحو الثانية عشر أي نصف الليل، إذا بوالدتي تصرخ، فنهضت حالا وهكذا أفاق والدي وإخوتي وسمعناها تقول:

 

أعطوا مجدا للرب، هللويا، سبحوا الله، فهدأنا روعها ظانين إنها تحلم ولكنها أكدت لنا بأنها لا تحلم، وسألت قائلة: عجبا! أما سمعتم الصوت؟ فها يوجد شيء على جبيني. فلما أحضرنا الضوء، رأينا دما موضوعا على جبينها يقارب شكله طيرا باسطا جناحيه بقدر عرض وطول الجبين دون أن يمس الشعر. فعندها ارتعبنا وشعرنا بهيبة خارقة في المكان فسألناها عما جرى. فقالت: بينما كنت نائمة إذا بشيء يهزني بالكتف فظننته ولدي إميل (عمره خمس سنوات وقد كان نائما بجانبها) يريد شيئا كما له عادة أن يفعل عندما يطلب ماء. ولما نهضت نصف نهوض متكئة على ساعدي فوق الوسادة وإذا بنور عظيم شكله يشبه شخصا متسربلا بالنور وفي وسطه وجه إنسان يلمع كالشمس. فخفت جدا فقال لي بصوت مسموع تماما، وكان كصوت مياه كثيرة، "سيحدث ضيق عظيم. لا تخافوا. الرب معكم". ثم رأيته يمد يده فوق العائلة وقال: "فلتكن هذه العائلة مباركة". ثم مد يده الأخرى وكان ممسكا بها كأسا تشبه كأس القربان المقدس. فغمس أصابعه الثلاثة في تلك الكأس ثم قال: "وهذه لكم العلامة". ومر بأصابعه على جبهتي فشعرت ببرودة ثم قال: "قفوا أعطوا مجدا للرب". وعندها ابتدأنا نسبح ونمجد الله وامتلأت قلوبنا فرحا عجيبا، وبقينا هكذا حتى الساعة الثانية والنصف صباحا تقريبا. وكان قد حضر على اثر ذلك جيراننا بعد أن أخبرناهم وشاهدوا العلامة فتعجبوا جدا. ولم تمض إلا ساعات قليلة من الصباح الثاني أي صباح 4/1/33 حتى شاع الخبر ولا نعلم كيف شاع بهذه السرعة وحضر الناس جماعات جماعات وشاهدوا العلامة وكانت تظهر على أكثرهم إمارات الخوف والأتعاب وسبحوا الله على عمله. وكثيرون لمسوا الدم بأيديهم وتأكدوا أن الدم موضوع على الجلد من الخارج وليس من تحت الجلد. وقد حضر حتى المساء مئات من الناس.

 

وفي اليوم التالي أي تاريخ 5 كانون ثاني (الخميس) 1933 حضرت أيضا جماهير كثيرة وشاهدت الدم الذي بقي واضحا تمام الوضوح. ولم نمسح هذا الدم لأننا قلنا انه وضع من قبل الرب ولا يمكن مسحه إذ لعل فيه قصدا. وهكذا بقي طيلة اليوم الثالث أي يوم الجمعة 6/1/33 أيضا ولكنه ازداد نشوفه. وكانت قد حضرت إحدى رئيسات المستشفيات وهي سيدة إنكليزية وفحصت الدم وقالت انه لا يمكنها أن تعلل وجود هذا الدم على هذه الصورة - بأي سبب طبيعي- وحضر خصيصا من القدس القس نجيب القبعين وشهد أن هذا الحادث اثر فيه جدا. ولا بد من القول بان الكثيرين من الذين حضروا ليشاهدوا هذه العلامة في أثناء الثلاثة أيام تأثروا جدا وصمموا على التوبة وإتباع عيشة جديدة صالحة.

مساء يوم 6 أي ليلة 7 منه

 

في الساعة الثانية بعد نصف الليل نهضنا على صوت والدتي فرأيناها خائفة، ونظرنا فإذا العلامة ممسوحة تماما ولم يبق لها أي اثر. وبعد أن هدأنا روعها سألناها عما حدث، فقالت:

 

بينما كنت نائمة إذ بيد شعرت بها تمر فوق جبيني ففتحت عيني فرأيت عيانا يدا تمسح الدم فخفت ثم سمعت صوتا جليا يقول: "لا تخافي".

ليلة 8 و 9 و 10 منه

 

حوالي الساعة الثانية بعد نصف الليل من كل هذه الليالي الثلاث نهضنا على صوت والدتي وهي ترتل وتتكلم بلغات منها الألمانية والفرنسية والعبرانية وعلى الأرجح اليونانية والإيطالية بينما هي نائمة لا تعي شيئا مما تقوله أو تفعله، وفي حين أنها لا تعرف أي لغة مما ذكر سوى العربية وقليل من اللغة الإنجليزية، وقد حضر عندنا من يعرف الألمانية وآخر يعرف قليل من الفرنسية فترجموا لنا بعض الجمل فإذا هو كلام تسبيح وتمجيد لله ولربنا يسوع المسيح. ولما كنا نسأل والدتي عما رأت أو هل تعرف أنها تتكلم هكذا كانت تجيب أنها لا تعرف شيئا عن ذلك وكانت تتعجب حين كنا نخبرها أنها كانت تتكلم بلغات معلومة متعددة.

مساء 10 أي ليلة 11 منه

هذا المساء حدث كما في السابق أي نهضنا وإذا بوالدتي ترتل بلغات بينما هي نائمة ولا تعي شيئا مما تقول ولكن هذه المرة بعد أن رتلت بعض التراتيل ابتدأت تتكلم باللغة العبرانية واللغة اليونانية، بحسب ما ميزناه ثم هي نفسها تترجم جملة فجملة مما تقوله في تلك اللغة إلى اللغة العربية وكنت أنا اكتب بعدها ما تقوله وهذا ما قالته باللغة العربية بالحرف الواحد:

 

افرحي وابتهجي يا ابنة صهيون لان ملكك آت. ها أنا آت سريعا وها انتم في العصر الأخير لان كل شيء قد تم ها قد تم. وتنوح عليه جميع قبائل الأرض. وجميع المؤمنين محفوظين في الأذرع الأزلية. وجميع الذين آمنوا خلصوا والذين رفضوه سيجازون إلى الأبد. طوبى للذين رأوا وأمنوا. سلام لجميع المؤمنين. سلام لجميع المؤمنين. ستنظرون أعمال الرب. جدوا للمواهب. جدوا للعمل ها أنا آت سريعا. لا يتزعزع إيمانكم. ها كل شيء قد تم. وجميع المستعدين سيدخلون. وجميع المستهزئين سيطرحون خارجا وسيغلق الباب. لا يتزعزع إيمانكم. نعم نعم لنفرح ونتهلل لأننا معه، ها أنا آت سريعا. تعال أيها الرب يسوع. تعال أيها الرب يسوع. ها أنا آت سريعا. ها قد تم ها قد تم. هللويا (مكررة ست مرات) مجدا (مكررة أربع مرات) آمين (مكررة ثلاث مرات)

مساء 16 أي ليلة 17 منه

 

نحو الساعة الثانية عشرة من هذا المساء بينما كنا نياما نهضنا فجأة على صوت والدتي وهي تصرخ برعب قائلة "كفى يا رب لا أريد كفى يا رب". ولما هدأنا روعها سألناها عما جرى فأجابت أنها رأت الملاك يريد وضع العلامة ثانية ولكنها لا تريد لأنها خائفة. ثم قمت أنا بنفسي ونظرت إلى جبهتها فلم أر أي اثر للدم أو أي علامة أخرى. وعند الساعة الرابعة صباحا من نفس هذا الصباح ابتدأت والدتي ترتل بينما هي نائمة كما في السابق وجلست شقيقتي الكبيرة بجانبها تراقب حركاتها. وفجأة سمعنا شقيقتي تصرخ قائلة المجد لله، العلامة رجعت. فقمنا جميعا ورأينا العلامة من دم موضوعة وهي في شكلها ولونها مثل الأولى تماما ولكن اقل منها عرضا. فسألنا شقيقتي عن كيفية وضع العلامة فأجابت أنها بينما كانت تنظر إلى وجه أمها رأت الدم يظهر بسرعة على جبهتها من اليمين إلى الشمال آخذا شكل حمامة باسطة جناحيها. هذا جرى ووالدتي نائمة ولا تعرف أن العلامة قد وضعت ثانية. ولما أفاقت من نومها أخبرناها بما حدث.

 

بقي الدم واضحا وجليا للعيان حتى ليلة 19/1/1933 وكان قد حضر جماهير كثيرة وشاهدوا العلامة ومن ضمن هؤلاء حضر أحد أعضاء الطائفة الإنجيلية في السلط وشاهد العلامة ثم اخذ منديله وبل طرفه بماء ومسح قليل من الدم فلصق الدم بمنديله كما لو مسحت دما عاديا عن الجلد.

مساء 18 أي 19 منه

 

نحو الساعة الثانية عشرة من هذه الليلة استيقظنا على صوت والدتي وهي تقول "باركني يا رب، باركني يا رب" فلما نظرنا إلى جبهتها وجدنا العلامة ممسوحة تماما ولم يبق أي اثر لها وعندما سألناها عما جرى قالت أنها وهي نائمة شعرت بيد على جبينها ففتحت عينيها فرأت ذات الملاك الذي رأته ليلة 4/1/1933 واقفا فوق رأسها فحالا رفعت يديها وقالت له "ارفع الضيق عن العالم يا رب" فأجابها "سيرون أعمال الله". فاخذ الملاك في الصعود فقالت له حالا "باركني يا رب. باركني يا رب" فأجابها "تكفيكم نعمتي". وحوالي الساعة الرابعة من نفس هذه الليلة نهضنا على صوت ترتيلها فوجدناها ترنم وهي نائمة فتكلمت بما نظن انه باللغة العبرانية، ثم رتلت باللغة العربية هذه الترتيلة التي لا تعرفها سابقا:

 

اصفـح عــن ذنبي يا كريـم

خـــذنـي إلى دار الــنــعيــم

اصفـح عــن ذنبي يا ربــي

خــذنـي إلى حضـن إبراهيم

هــا أنا حـاضر يــا ربـــــي

ســر بــي إلى أورشـلــيـــم

خــذنـي مـــعــك يــا ربـــي

خــذنــي إلى أورشـلـــيــــم

مساء 19 أي ليلة 20 منه

 

عند الساعة الثانية عشر أي نصف الليل تكلمت والدتي كالسابق وهي نائمة، ثم ترجمت هي نفسها إلى اللغة العربية جملة فجملة ما يأتي:

 

ويل ويل لكم أيها الأغبياء. تبصرون وانتم لا تبصرون. تسمعون وانتم لا تفقهون. ويل ويل للعالم. ويل ويل لك يا أورشليم. شبابك سينوح عليك.

مساء 25 أي ليلة 26 منه

 

أيضا كما في السابق تكلمت هذه الليلة وهي نائمة بلغات منها الألمانية والفرنسية والإيطالية والعبرانية ثم ترجمت ما يأتي إلى اللغة العربية جملة فجملة:

 

لولا شعبي لأهلكت المسكونة. ويل ويل للذين صدوا شعبي. يركضون ثم يرجعون إلى الوراء. الروح تنطق بأسرار لا ينطق بها. الرب يعرفها جميعها. أنا أنا هو الله. الملوك تزول والكل يزول والله الديان يبقى إلى الأبد. ويل ويل للعالم. قريبا يقطع الحبل وتهبط المسكونة. الشرير يتلذذ والمسكين يموت. الروح يعرف كل شيء. الروح ترف والمياه تعم. الله ناظر والديان قريب لا يحكم عليكم أحد. الرب سيفوه بجميعها. كل الأعمال ستبطل وشعبي يرجع ويرد كل شيء ويل ويل للذين يصدون شعبي. روح الحق يشهد. الشمال والجنوب يتقابلان والحق يقضي الرب يدين. الغرب يلتوي الغرب يلتوي والشرق يئن. ويلكم أيها الملتوين. الرب يقضي.

مساء 29 أي ليلة 30 منه

 

عند الساعة الثانية عشرة من هذه الليلة استيقظنا على صوت ترتيل والدتي وهي نائمة ولما نظرنا إلى وجهها رأينا علامة الدم أشبه بهيئة حمامة واقفة موضوعة على جبهتها، فتكلمت والدتي وهي نائمة بلغات، ثم ترجمت إلى اللغة العربية ما يأتي:

 

(ولا بد هنا من الذكر أن والدتي ذهبت قبل ذلك، أي في المساء حوالي الساعة السادسة إلى الكنيسة لحضور الاجتماع، وبينما هي تصلي شعرت بشيء يملأ صدرها ويدفعها أن تتكلم مرغمة بلغة لا تعرفها، وكانت تصلي آنذاك في نفسها أي بينما هي مغمضة العينتين وتصلي بقلبها، فحالا وضعت يديها على فمها لتحول دون التكلم. وحين رأت نفسها عاجزة عن أن تمنع فمها من النطق حالا تركت الكنيسة واتت إلى البيت. وكان بيتنا ملاصقا للكنيسة فتبعتها المعلمة وديعة قعوار وحين رأتها واضعة يديها على فمها ظنتها تتألم من فمها لكن والدتي لم تستطع أن تفهمها الواقع حالا بل صعدتا الاثنتان إلى بيتنا وحين جلستا على المقعد ابتدأت والدتي تتكلم بالروح وهي في حالة الصحو والوعي فتكلمت بالعبرانية ثم بعد قليل رأيناها تسجد على وجهها إلى الأرض وإذا أيضا المعلمة وديعة أخذت تصرخ قائلة قد رأيتك يا رب طهر قلبي بعد برهة رأت والدتي وكان الحائط الملاصق للسقف قد انشق ودخل منه نور عظيم فخافت وخرت ساجدة على وجهها وقالت المعلمة وديعة قعوار إنها رأت على الحائط خيال ملاك باسطا يديه وعلى يده حمامة واقفة وبعد ذلك وحوالي الساعة الثانية عشرة من هذه الليلة نطق الروح القدس بوالدتي باللغة العربية وهي في حالة غيبة الرسالة التالية كما أسلفنا سابقا)

 

وشاهدوا كل شيء. رأوا ولم يعرفوا. وكل شيء يقوله الروح يتم. وشعبي سيلتم قريبا ويجئ. طوبى لخاصتي جميعها. نعم نعم لا أخاف ولا ارهب بل اذهب الكنيسة ستلم ويعزل الزوان. روح الحق يشهد ويتمم. لا اصمت بل أتكلم وقلبي يلهج. نعم نعم سيصير اعظم من هذا وتضم انفس كثيرة. كم من الناس شاهدوا ولم يشهدوا. كل شيء صعب سيحل عنده. سأذهب والتقي - الـروح. كثيرون يتكلمون بالروح والزغل يعزل. سننظر انتعاشا عظيما. وتصير صهيون الصغيرة هنا. نعم. نعم. سيمكث السلام (قالت هذه الجملة ترتيلا)

 

ثم عند الساعة الرابعة من هذه الليلة استيقظنا على صوت ترتيلها فرأينا العلامة قد مسحت تماما ثم تكلمت كما في السابق وهي نائمة وترجمت هي نفسها إلى العربية:

 

ويل للعالم ويل للعالم. الغرب يلتوي الغرب يلتوي والشرق يئن. حظينا بالرب فيضمنا الجميع وهو يرفرف. العصفور موته قريب والإنسان متأمل والرب يقضي. العصفور موته قريب والإنسان متأمل والرب يقضي (مكررة) عجيب عجيب في عيني الرب موت أحبائه. عجيب عجيب في عيني الرب موت أحبائه مكررة

(كذا سمعناها تقول وان لم يفهم المعنى)

 

ثم ظهرت كأنها تكلم شخصا وهي في رؤيا وقالت مجاوبة إياه، نعم نعم، نعم نعم نعم نعم سأفعل، نعم نعم سأذهب، نعم نعم، نعم نعم نعم سأشهد نعم نعم، نعم نعم نعم لا اهتم ولا ارهب نعم سأجوزها جميعها نعم لا اشعر ولا نتفه.

مساء 4 أي 5 شباط 1933

 

أيضا ترجمت ما يأتي إلى العربية وكان الوقت حوالي الساعة الثانية عشرة نصف الليل:

 

ويل ويل للإنسان المتمرد يقول الرب قريبا سنفارق هذه الحياة ويعقبها حياة أبدية حياة سرمدية وحياة عذابية. حياة سرمدية وحياة عذابية ويل ويل فاختار(*) (فاختر) لك الأحسن فاختار (*) (فاختر) أيها المتمرد لك الأحسن. طمت وطغت الجبلة البشرية. الذين يمشون طريق الحق يصعدون والذين يمشون طريق المعوجة يهبطون. ويل للإنسان المتمرد يقول الله. يقول الحق سأقضي بالعدل. ستنتعش نفوسكم أيها المؤمنين. جدوا في الطريق المستقيم. العالم المتمرجح قريبا يهبط. ويل لك أيها النفس الشقية ستموتين بريائك. دعوت دعوت الرب فارتجي. سيأتي الشمال ويملك وحينئذ يكون الوقت قريبا. اثبتوا أثبتوا في طريق الحق. جدوا للحياة الأبدية. سألم شعبي من جميع أقاصي الأرض حينئذ يعرفوني ويرجعون إلي.

 

ثم رتلت:

الـــرب بـالـحــق يـقضــــي

نحـــــن قابلــــــــــــون

فــــي طريــــق الحـــــــــق

نحــــن سائـــــــــــرون

رب العــــرش جــالـــــــس

عـــلـــى الكروبيـــــــــم

فــــي طريــــق الحـــــــــق

نحــــن سائـــــــــــرون

 

وينوح عليه الذين لا يعرفون اسمه

مساء 6 أي ليلة 7 منه

 

في الساعة الثانية عشرة تقريبا تكلمت وهي نائمة ثم هي نفسها ترجمت إلى اللغة العربية ما يأتي:

 

لا تتعجب يا شعبي من ذلك. الآن تنظرون في مرآة وتسمعون في لغز وحينئذ تفهمون كل شيء. حذروا جميع من يلوذ بكم. والذين يسمعون يسبقون. لا تخافوا يا جميع المدعوين. سيحدث شيء عظيم ومرهب جدا. ولما يُلم شعبي ستنظرونها جميعها. لا تخافوا ولا تتعجبوا من ذلك. سيتم كل شيء.

 

ثم رتلت :

حبرنــــــا العظيـــــــــم

صخرنـــــا القـديـــــــــــــم

سنحظــــــى حـــــــماه

ونرتجــــي رضــــــــــــــاه

 

كل أمر يستهزأ به. الرب لا يُضيّع شيء. وكل القساة سيذوبون. الرب عادل. سينوحون ويندبون وكل لغُز سيحل

مساء 8 أي ليلة 9 منه

 

هذه الليلة نامت والدتي في بيت أخيها السيد حنا أغابي وفي الساعة الثانية عشرة والنصف تقريبا ابتدأت تتكلم وهي نائمة فتكلمت بلغات عديدة منها الفرنسية وتأكد ذلك كون امرأة خالي تعرف شيء من الفرنسية، والأرجح بالإيطالية والألمانية أيضا، ثم كانت هي تترجم إلى اللغة العربية جملة فجملة ما يأتي كما نقله خالي بعدها بالحرف:

 

فرحت بالذين جاهدوا بأعمال الرب. ويل للذين عاينوا ولم يعتنوا. ويل لَك يا من طمرت أنعام الله. ويل للعالم الذي طمر بأوزاره. ويل ويل لك يا متملق اللسان. ستسود عليك كل أعمالك كيدك يرجع عليك. الرب سيندم على ما فعل. وكل هذا يتم قريبا. احترزوا من المتملقين أن يسودوا عليكم. روح الرب معنا. ويل لك يا أورشليم ستهلكين بأوساخك وستقام مكانك صهيون الجديدة هللويا

مساء 10 أي ليلة 11 منه

 

وهذه الليلة أيضا نامت والدتي في دار أولاد عمي أمين وباز أولاد كامل قعوار ونصف الليل استيقظت جميع العائلة ورأوا أن علامة الدم ظهرت على جبهتها بشكل حمامة وكما قال لنا عمي أمين أن هذه العلامة كانت أوضح كثيرا من العلامات التي وضعت سابقا. بقيت هذه العلامة مدة أربع ساعات ثم اختفت من ذاتها قرب الساعة الرابعة صباحا وحين مُسحت العلامة سمعت والدتي صوتا يقول: "حصل خلاص لهذا البيت"، وامرأة عمي أم أمين سمعت الصوت ولكنها لم تميز الألفاظ، ولم تر أحدا ولم تعرف مصدر الصوت إلا انه كان صوت رجل، وعندما وضعت العلامة تكلمت والدتي وهي نائمة لا تعي، بلغات منها الألمانية وكانت هي نفسها تترجم جملة فجملة ما يأتي إلى العربية كما قد كتبه عمي أمين بالحرف الواحد، وكانت أم أمين امرأة عمي تعرف قليلا من الألمانية فقالت إن الترجمة العربية تماما نفس ما تقوله في الألمانية، هذا حدث وأمي نائمة لا تعرف شيء مما جرى ولا عن العلامة إلا في الصباح عندما اخبروها بذلك. فرتلت ما يلي:

 

أيها الخطاة اقبلوا إلى النجاة افرحوا وابتهجوا بكلامه صارخين المجد لك. نحن الآن سنذهب هللويا.

هذا ما قد قالته وترجمته بتلك الليلة:

 

فرحت بالقائلين . . . . . . فرحت بالذين رأوا وآمنوا. ويل ويل للذين يصدون الشعب عن طريق الخلاص. ويل ويل للأغبياء الذين طمرت اللذات أبصارهم. حذروا حذروا جميع من يلوذ بكم. وحينئذ ألم شعبي يقول الرب. وسيحدث اضطراب عظيم. وأنت يا من ذقت لذة ونعمة الله أوقف موقف الثلاثة أبطال وكن شاهدا ولا تخف من الهيئة الاجتماعية واشهد ولا تخف على مركزك، وستنالون أخيرا المركز الأبدي. نعم نعم سنحظى بالرب جميعنا. وسنلتقي مع يسوع في المواقف السماوية في حضن أبينا إبراهيم يا من تقفون في أورشليم الجديدة. نعم نعم سألم شعبي جميعهم ولا أتخطى عن أحد. والرب لا يهمل المؤمنين الذين يشهدون باسمه ويقمع المستهزئين (ولا يخاف أبدا - هذه الجملة لم تفهم تماما) نعم يا رب أعط الروح القدس لجميع المؤمنين. وقريبا سيحصل انتعاش عظيم هللويا

مساء 11 أي ليلة 12 منه

 

تكلمت في هذه الليلة حوالي الساعة الثانية عشرة بلغات منها على الأرجح العبرانية والألمانية ثم هي نفسها ترجمت ما يأتي إلى اللغة العربية وهي نائمة وكنت أنا اكتب ما تقوله بالحرف

 

لا تستخف أيها الإنسان بمن لا تراه. تلذذ الإنسان وتوغل في مشتهيات قلبه. لا تتباطىء أيها الجاهل. لا تستهن ولا تستخف أيها المستهزئ بأعمال الله الذي يقول للشيء كن فيكون. انظر تقهقر إلى الوراء يا من طلت الغشاوة قلبك. تمرغ الإنسان بأوحال وملذات نفسه. الجاهل يقول ليس اله. قف موقفك أيها الجاهل بأعمال الله ولا تستهن ولا تستهزئ بمن هو الذي يضحك عليك. كنعان ستبيع نفسها للذين آتين عليها. الأرض تُعمر. الإنسان يتوغل ويتمرغ بأوحاله الكثيرة. انظروا إلى أعمال الله جميعها بعدل واستقامة. العالم تئن وتتمخض بأعمال الخطيئة. ارجع أيها الإنسان إلى الذي نفخ فيك الحياة. وكما أن الأرياح تتقابل هكذا يتقابلون شعبي معا. طوبى للإنسان الذي يئن ويعترف أمام الله

ليلة 15 منه الساعة الواحدة والربع

 

تكلمت هذه الليلة بحضور القس وتمن والقس بريدن بلغات مختلفة وترجمت إلى اللغة العربية ما يأتي:

 

لا تستهن بالروح يا من نفخت فيك الروح. أيها الإنسان يا من أنت صنعة الله يا من أنت صنعة الله اخترعت لنفسك اختراعات كثيرة وعملت أسلاكا كثيرة. لا تتعجب من الله أو تستكثر هذه الأعجوبة الصغيرة. أيها الإنسان الذي ساد عليك الملاك الشرير انكسر أمام الله. انكسر تذلل، ارجع إلى الوراء يا من استهزأت بأحكام الله وأعماله. وسوف ترون اعظم من هذا ولا تتعجب يا من أنت صنعة يدي. الروح يجول كحمامة ويستقر على رأس المؤمن الحقيقي. وارش من روحي عليكم فتتنبئون يا من لا تعتبرون. افرحوا وابتهجوا يا من انتعشت نفوسكم. اخبروا المرأة اللبنانية لا تحرك ساكنا أبدا وتستقيم إلى ستة أشهر فان الله يأخذ بيدها. انظروا لا تخبر أحد بذلك ولكن تجعله في قلبها لان الله يحكم. اصبروا واحتملوا لأنكم سوف ترون كل ما في قلوبكم والذي سيقوم بينكم سيكون عظيما جدا. لا تخور عزائمكم بل اصبروا وسترون ماذا يحدث. نعم نعم وسيحدث أمر عظيم تبتهجون وتفرحون يا من تنتظرون.

ليلة 16 منه

 

تكلمت بالروح القدس بلغات مختلفة وهي نائمة مثل كل ليلة سبقت وهذا ما ترجمته جملة فجملة بالحرف إلى اللغة العربية عن اللغات (كانت تقول أولا الجملة في اللغة ثم تعود وتقولها في اللغة العربية وهكذا.)

 

انظروا واسمعوا خرير المياه صافيا الذي تجري بالحق. وكل الذين انتعشت نفوسهم قد كتبت على كفي الحق. وأنت يا من تنتظر بركة الله ستحصل لك بعد سنتين وثلاثة اشهر وكله لمقاصد الله. وأنت ستكون عظيما بين الذين أنت بينهم فلتفرح ولتبتهج نفسك لأنك سبب خلاص أنفس كثيرة. ويل للذين أصروا آذانهم عن أن يسمعوا صوت الله وقسوا قلوبهم واعموا أنظارهم عن أعمال الله ويل ويل. لا تخيب آمالكم لأنه قريبا ستنالون جميع ما تطلبونه. كرروا ولا تبهتوا ولا تقصروا عن مواعيد الله. سيحدث في الغرب انتعاش عظيم، والذين يسمعون يقرعون صدورهم ويتبكتون آسفين. نعم نعم وسيسمع الله جميع أنين الراجعين إليه وسيعطيهم المجد الأبدي. انظروا سيحدث اضطراب عظيم وستهتز المسكونة. لا تفشلوا ونحن قد صرنا بأمانته وحظينا تحت العناية الإلهية. قدوس قدوس قدوس المجد للجالس على العرش. فلتخر وتسجد كل ركبة للجالس على العرش. فلنهتف ونصرخ جميعا هللويا هللويا هللويا هللويا المجد للجالس على العرش، المجد لله في الأعالي. ولنرش جميعنا من الروح القدس آمين.

انتهت بالساعة الثانية والربع بعد نصف ليلة 16

ليلة 18 منه

 

تكلمت بلغات وهي نائمة وترجمت إلى العربية ما يأتي وكان حاضرا القس بريدن والقس وتمن ورهط من النساء الجارات

 

يوجد ثلاثة أنواع للخلاص، نوع فجائي وخلاص رويدا رويدا وخلاص نهائي. لا تستهزئ أيها الإنسان بروح الله. انكسر وتذلل أمام الخالق. سيوجد يوم ما ثلاثة ستضطرب المسكونة. سيهتز الخاطئ اهتزازا والرب يرعب قلبه. تأمل أيها المؤمن انك ترى بعينيك مجازاة الأشرار والذين كانوا يستهزئون بك فثق فثق ولا تفشل أبدا افرح يا من تعبت من اجلي وأهينت نفسك وتعب قلبك ستلبس إكليل المجد وتظهر قوتك بأعجوبة غريبة. ستبكت هذه الليلة نفس واحدة وتخلص وترجع إلى ربها. ويا من استبقيت هنا ستنال مجدا عظيما

صباح 20 منه الساعة الثالثة والربع

 

وذلك بحضور القس وتمن وكانت حاضرة سيدة ارمنيه وبعض من الجيران وكما سبق تكلمت بلغات متعددة ثم ترجمت إلى العربية ما يأتي:

 

أيها النفس التعبانة الشقية استريحي كفاك جولان. لا تحزنوا روح الله القدوس بتشكككم بتقلبكم على الله. اعزلوا من بينكم الروح الشريرة التي تكذب على الله. ليس كل من تكلم بلسان من الله. انظروا لا يضلكم أحد. تحفظوا اسهروا لا تتباعدوا عن الله بتيار هوائكم. الذي يرعب الناس ويهز أجسادهم هذا هو من الله. انزعوا روح الزغل من بينكم. لا تشوشوا أفكاركم الروح الذي تزعج الاجتماع أخرجوها خارجا. الذي ينتظر الله باجتهاد سينال خيرا. الله يحفظه دائما. وأنت يا من تباركت وذقت لذة نعمة الله لماذا تدفنها في قلبك. لماذا لا تجاهر ولا وتتكلم بها أتخجل أتستهين بالذي أكرمك بها. لا تخجل ولا تخف أبدا. يأتون من أماكن بعيدة ويبكتون ويخافون الله والذين حولكم يستهزئون ويتباطئون. يوجد نفس واحدة أتت ونظرت وذهبت إلى موضعها شاكرة حامدة وهذا يكون لها فخر ومجد وستربح نفوسا كثيرة. يوجد نفس واحدة ربحت عشر واثني عشر إلى الله في هذا الأسبوع. لا تتعجبوا سيرجع إلي نفوس كثيرة. يوجد نفس واحدة صدت نفوس كثيرة وأرجعتها إلى الوراء، ويل ويل يقول الرب لمن صدت النفوس عن رجوعها إلى الله. اثبتوا اثبتوا بالرب، لا يتزعزع إيمانكم، لا تزعزعوا أفكاركم، لا تشتتوا أفكاركم لا تبلبلوا ألسنتكم، أصغوا انتظروا الرب. انتبهوا خروا اسجدوا لمن عيناه تراقب المسكونة، اصرخوا قائلين قدوس قدوس قدوس الرب اله الجنود الرب اله الجنود الله القوي القادر على كل شيء. اخضعوا جميعا. اصرخوا قائلين المجد للكائن وسيكون إلى الأبد. اصرخوا قائلين المجد اهتفوا اهتفوا خروا. المجد لله في الأعالي هللويا هللويا هللويا. ارتعبوا ارتعشوا من ذكر الخالق مجدوا اسم القدوس هللويا المجد الكرامة السجود الهيبة لك يا خالق الأكوان وصانعها جميعها. هللويا المجد لك هللويا المجد لك هللويا المجد لك يا رافع السموات عن الأرض رنموا واسجدوا هللويا

ليلة 23 منه الساعة 2 إلا 19 صباحا

 

بحضور القسيسين وتمن وبريدن ورهط من الجيران ويعقوب معمر وفكتوريا نجار ومخائيل اغابي والياس حنوش

 

أيها الإنسان البائس أتعرف من أين أتيت والى أين تذهب. أيها النفس الغبية وضعت هذه العلامة لكي تفقهي كما أن لا حياة بلا دم هكذا لا حياة هكذا لا خلاص بلا دم. الميكانيكي يعرف جميع آلات الماكينة لأنها صنعته فكيف لا يعرف الله الذي صنعك أيها الغبي الذي أنت صنعته لا يعرف أفكار قلبك الشرير. أيها المدعي يا من اخترعت لك اختراعات كثيرة أتعرف كيفية النفس في الإنسان أيها المدعي يا من تسلطت على كل شيء إذا نزعت روحك من جنبيك أتقدر أن تسترجعها ؟ لولا شعبي بكثرة لولا شعبي الذين اخترتهم لزلزلت المسكونة. أصغ يا مَن ملذات العالم عمت أبصارك اعلم انك من التراب خلقت والى التراب ترجع. لا يتزعزع إيمانك يا من اخترتك لتكون لي شاهدا. يوجد أرواح شريرة تضمر لكم المكيدة احترزوا لا تخيب آمالكم ولا ترهبوا ولا تقطعوا من الله رجائكم. يوجد أناس كثيرة ينصبون لكم فخاخا فاحترزوا من هؤلاء الخائنين. تمسكوا انتظروا الرب وسترون نتائج أتعابكم. ابتهجوا وافرحوا يا من انتظرتم أمام الرب سيعطيكم الرب قوة سيعطيكم أن تصلوا على المرضى فيبرءون. يعطيكم أن تخرجوا أرواح شريرة افرحوا سيكون لكم كل هذا سيتمجد رب الجنود بكم افرحوا لأن كفي الحق باسطة عليكم وها انتم بأمان تحت الرحمة. ستهتز المسكونة أمام خالق الأكوان. ارتعد ارجع تقهقر إلى الوراء يا من أغضبت الله بأعمالك. أسرع إسرائيل سيرجع ويتوغط بأعماله. سيأتي يوم به يرتج الخاطئ وينهزم أمام الديان ويقول أيها السيول اغمريني وأيها السهول واريني من تحت حكم الديان. أيها المؤمنون يوجد أناس يرمونكم بالكلام كأسهم نارية. افرحوا لان لكم رجاء عظيم. انظروا لا تضيعوا الوقت. اسعوا وجدوا ستنالون نعمة جزيلة أوقفوا وقفة الأمناء، اشهدوا جاهروا باسمي يا من أنا باسط عليكم أنظاري. بعينيك ترى مجازاة الأشرار. اهتفوا جميعكم للحق. خروا لمن عيناه ناظرة جميع أعمالكم ابسطوا يديكم واطلبوا منه المساعدة هللويا هللويا هللويا ألان يتم جميع هذه الأقوال ألان يتم كل شيء. انظروا تمسكوا جدوا اسهروا فسيعطى لكم جميعها. اثبتوا بالرب وستتسلطون على كل شيء. خروا واسجدوا لمن جالس على العرش جالس على الكروبيم وجميع الملائكة تخر وتسجد أمامه وتقول المجد للكائن وسيكون إلى الأبد هللويا هللويا هللويا المجد لك يا من نفخت الحياة في الإنسان المجد لك هللويا هللويا هللويا

صباح 24 منه الساعة الخامسة تقريبا

 

بحضور القس بريدن وزوجته وأيوب ايليا والياس حنوش ومطانس قعوار وفرحان قعوار وآخرين غيرهم تكلمت بلغات كثيرة ثم نطقت ما يلي باللغة العربية بالحرف الواحد:

 

ويل للإنسان المتقلب الإنسان المتمرد أمام الله. ويل للإنسان الذي لا يرهب الذي لا يعتبر أعمال الله. ويل للإنسان المتوغط بمشتهيات قلبه، بميلان نفسه يقول انه ليس رقيب. اعلم أيها الإنسان الجاهل كما أن الساعاتي يعرف كيف العقرب يسير في ساعاته هكذا الله يعرف جميع دقات قلبك. ارتعب ارتعد أمام الله. يوجد يوم يوجد يوم به ترتج المسكونة. يوجد يوم ستقول أيها الخاطئ أيها البحار غطيني أيها الجبال واريني من وجه الديان. يوجد طريقان طريق للحياة وطريق للهلاك فاختار لك الأحسن فاختار لك أيها المتمرد هوى قلبك. سيأتي يوم ألم به خرافي إلى الحضيرة واحرسهم من الذئاب. وكما أن الفراخ ترقد تحت أجنحة الدجاجة هكذا احمي جميع شعبي تحت ظل جناحي. الرحمة مبسوطة ألان الحق ينذركم. ألان باب الرحمة. ها أنا أنذركم بطرق مختلفة. لماذا لا ترتهب لماذا أيها الإنسان غرقان بغيبوبة الحياة، لا تعلم إلى أين تذهب ارتجع انتبه من غيبوبتك. اخضع ارتجع انتبه من ضلالك قبلما يفوت الأوان اعتبر جميع هذه الإنذارات وإلا فلا. ليرتعش قلبك ألان أيها الإنسان. خاف الله ليهتز قلبك من اسم الخالق. خروا أمام الديان واسجدوا واصرخوا قائلين ارحمني يا الله. فلتهتز جميع أعضائك أيها الجاهل أمام من عيناه تراقبك. اجث ألان أمامه اطلب الرحمة صارخا ارحمني يا ابن داود ارحمني. ها هو جالس ألان عن يمين الرحمة يتوسل بكم اعتبروا هذا. تعال أيها الرب يسوع ألان واسكن إلى الأبد. اجثوا ألان واصرخوا قائلين قدوس قدوس قدوس للجالس على العرش. فلتهتف جميع أقاصي الأرض فلتخر كل ركبة ولتخضع كل أمة أمام الله أمام الديان لأنها الأيام الأخيرة تأتي ها أنا أنذركم انتبهوا. افرحوا وابتهجوا أيها المؤمنين لأنكم بين يدي الرحمة. لا يتزعزع إيمانكم. لا أحد يغركم اثبتوا في. سألبسك إكليل المجد يا من تعلق بي قلبك يا من تمسكت في اثبت. سارد أناس كثيرة إلي وسأرسل روح النعمة قريبا وسأعطي كل إنسان حسب استحقاقه. أعطوا المجد للجالس على الكروبيم واصرخوا هاتفين المجد لك المجد لك يا صانع السموات والأرض. هللويا هللويا هللويا

ليلة السبت في 24 منه

 

لقد تكلمت هذه الليلة بلغات مختلفة بحضور كل من فريح قعوار وحبيب قعوار وعزيز سلمان ورهط من الجيران وكانت تترجم إلى العربية ما يأتي بالحرف الواحد كما في السابق

 

يا ابن آدم أعطيتك كل شيء وأنت التصقت بملذات قلبك ارجع إلي أنا أودك أيها الإنسان اللغيط قسمت لك الفصول على مدار السنة لكي تنتفع . أعطيت لك جميع الأثمار الجيدة كل في أوانه. أعطيت لك الأرض تسرح وتمرح بها أعطيتك أن تتسلط على كل شيء. خلقتك أيها الإنسان كاملا وأنت اخترعت لنفسك اختراعات كثيرة قلت انه ليس اله. جيل يفنى وجيل يقبل وأنا اعمل مهما أشاء. أنذرتك أيها المعوج بإنذارات كثيرة وأنت لا تفقه وأنت لا تنتبه. قسيت قلبك أعطيت أذنا صماء. إذا صنعت لك أيها الإنسان شيئا وخرب بين يديك ألا تحزن فكيف أنا الذي صنعتك لا احزن حينما استولى عليك الملاك الشرير. ألان باب الخلاص مفتوح، اختر لنفسك أيها الجاهل، كفاك متمرد ارجع إلي وأنا أقبلك. ارجع وباب الرحمة فاتحا إليك. ألان افقه انتبه يا من غرقت في الحمأة. أفق لنفسك. يوجد باب للرحمة. يأتي يوم ترتعد به جميع أعضائك أيها الشرير فترفع الرحمة ويحكم العدل اخضع انكسر لين ذوب قلبك أمام من يخرج روحك بلحظة واحدة. لا تتزعزع أيها المؤمن تشجع وتشدد بالرب لأنه يوجد لك رجاء وطيد. لا يقلقلك شيء اثبت وسترى كل شيء بعينيك وسأسر قلبك بأفعالك سترى نتيجة أتعابك يا من فرح به قلبي. اهتفوا لرب المجد اهتفوا للأب اهتفوا للابن اهتفوا للروح القدس اصرخوا قائلين المجد هللويا هللويا هللويا هللويا آمين.

صباح 27 منه

 

بحضور إبراهيم الياس وامرأة برهم قعوار وآنسة ارمنيه مس ياردميان ورهط من الجيران تكلمت والدتي في هذه الليلة كما في السابق كما نظن بالفرنسية والإيطالية واليونانية ثم ترجمت من اللغة الألمانية إلى العربية ما يأتي: وكان الوقت نحو الساعة الخامسة والنصف صباحا

 

سيفنــــــــــي الليالــــــــي

اللـــه المتعالـــــــي

 

ويجزي الجميع

 

سيفنــــــــــي الليالــــــــي

اللـــه المتعالـــــــي

 

ويجزي الجميع

 

 

يا ابن آدم يا ابن المعصية كفاك تمرد كفاك طغيان كفاك عصيان. تمرد قلبك وعصيانك سينقلب على رأسك وتندم من حيث لا تنفع ندامتك. تطلبونني فلا تجدونني تعطون الجزية لمن انتم تحت تسلطه أفلا تعطون ما لله الذي هو متسلط عليكم جميعا أيها المتملق اللسان أيها المتقلب أتعلم أتعلم أن عيناي تراقبك تخضع لجميع الحكام الذين هم مثلك خوفا من القصاص ألا تخضع لي أنا الذي أجازيك أنا الذي أميتك الموت الأبدي سينوحون ويندبون علي إسرائيل ولكن لا مجيب لأنهم طغوا ونجسوا الأرض بنجاساتهم كثرت شرورهم وسيطردونهم جميع المتسلطين عليهم ولا قابل لهم. انظروا ها أنا أنذركم بإنذارات كثيرة ألا تفقهوا ها أنا منذركم أنذركم اصحوا وانتبهوا ها أنا أعطيكم رؤى كثيرة ها أنا أشفق على شعبي ها أنا أشفق على شعبي. إذا ضل ولد لكم ألا تندبون وإذا وجد ألا تفرحون. فكيف أنا لا اندب العالم فكيف أنا لا احزن على العالم. لولا شعبي الذين أحبهم لولا الذين صنعوا مرضاتي لولا الذين يطلبونني دائما لكنت أغمرت الأرض بمياه. انظروا اسهروا راقبوا السيارات فسترون أعمال الله. سيحدث حروب كثيرة. سيحدث اضطرابات كثيرة انتبهوا. أنا احبك يا شعبي اقبل ارجع إلي اندم على ما فعلت من الطغيان وها أنا مستعد. وحينما تنظرون شرور الإنسان كثر يقولون انه ليس باله يتمردون وينتفخون حينئذ اعلموا إن الوقت قريب. ها أنا ألم شعبي الذين اخترتهم المؤمنين بكل قلوبهم عيناي تراقبهم ها أنا اجمعهم وشعرة من رؤوسهم لا تسقط أبدا. (هنا تكلمت بالعبراني ثم ترجمت هي نفسها كما في السابق بالعربي). افرح يا شعبي لا تتزعزع وها أنا أرسل ملاكي يحرسكم فيكون بينكم سلام يكون لكم طمأنينة انظروا يا شعبي انظروا يا من تحبونني ها أنا ها أنا حافظكم ها أنا استجيب لكم حين تدعونني حين تصرخون إلي أنا حاضر بينكم. فلتخضع كل ركبة تحت السماء للساكن السموات للجالس على العرش عيناه تراقب المسكونة. من ينتظرني من ينتظرني بالإيمان سيراني وأنا أراه ويداي عليه. ألان خروا واسجدوا اطلبوا الرحمة والغفران ستنالون. اطلبوا الرحمة ستجدون. اطلبوا الخالق سينظركم هللويا اصرخوا جميعكم هللويا لك يا من عيناك ألان تنظرانني. انظر أيها الإنسان لا يغرك أحد لا يزعزعك، انظر أيها الإنسان لا يغرك أحد لا يزعزعنك أحد لا تسمع. انتبه أنا أنذرك ألان ارجع إلي ارجع إلي بكل قلبك وتنال خيرا. لله الأب ولله الابن ولله الروح القدس تخر وتسجد جميع المسكونة. قدوس الله قدوس القوي قدوس الذي لا يموت ارحمنا. اهتفوا قائلين قدوس قدوس قدوس الكائن وسيكون إلى الأبد البداية والنهاية ألان سيتم كل شيء. هللويا هللويا

ليلة 1 آذار 1933 الساعة الواحدة

 

تكلمت بحضور المعلمة جميلة قعوار وترجمت إلى العربية ما يأتي:

 

يا ابن المعصية كفاك تردد كفاك زيغان عن الحق. يا من سمعت بأذنك ألم ترجع إلى الرب كفاك ضلال كفاك تهور ارتجع بكل قلبك. أيا من نظرت بعينيك ألا تعتبر أنا لا أريد منك صلاة فقط أنا أريد منك أن تترك جميع أعمالك السيئة أريد أن تترك جميع أعمالك الشريرة أريد أن تترك جميع أفكار قلبك. أنا أنذرك أنا أنبه قلبك. أن لم ترجع عن سيئاتك سيكون لأهل بابل احتمال أكثر منك سيحل غضب الله عليك. (تكلمت بالعبراني ثم هي ترجمت إلى العربي ما يأتي) أريد منك أيها العائلة المحبوبة بان جميعكم تكونون تحت لواء الرحمة. أنا اخترتكم من زمان قديم ألان أريد أن يمكث بينكم السلام أريد أن يمكث بينكم الاطمئنان اتحدوا جميعا بيد واحدة لا تشوش أفكاركم لا يوسوس لكم أحد. يا من تباركت أوقف موقف الجندي الباسل ولا تهاب ولا ترتعب يا من فرح به قلبي. وضعت لكم هذه العلامات لكي تعتبروا أنا أحبكم أريد أن أنذركم بإنذارات كثيرة لا أريد أدينكم حالا بل أريد أن ترجعوا. لا أشاء موت الخاطئ بل أريد أن يرجع عن شره فيحيا. ارتجع كما تذوب الشمعة أمام النار هكذا ذوب أمام الله. لماذا تقسي قلبك يا من أنت يا من أنت بلحظة تفارق هذه الحياة. اعتبر انك غريب اعتبر انك سائح في غيبوبة هذه الحياة. كما أن الحائك يعرف ما ينسجه هكذا أنا اعرف كل شريان يمشي في جسمك. أنا القابض على نَفَسِك. وكما أن الصياد ينصب فخ هكذا أنا ناصب لك فخا أبديا. أنا لا أريد صلاة ظاهرية أنا أريد أن ترجعوا بكل قلوبكم أنا فاحص ضمائركم أنا فاحص أفكاركم السيئة لا تقولوا نحن خالصون يا من بسيئاتكم تبتعدون عن الله اعتبروا ها أنا منذركم. إذا رجعتم إلي ها يداي الرحمة مبسوطتان لك ها وجه الخالق يضحك لك ها الحق يبش لك فاقبل فاقبل ولا تخف. الحق يدعوك الرحمة تناديك وإذا ما ارتجعت فتدعوا ولا مجيب. لا تحزن روح الله بلبلت لسانك بأشياء كثيرة تغيظ الله. كف لسانك عن الشر. وجميع المؤمنين وجميع الذين رجعوا إلي حديثا ابتهج بهم قلبي ها قد كتبت أسماؤهم على كفي الحق أن لم يرجعوا أن لم يرجعوا إلى الوراء أن ثبتوا في سأشهد لهم أمام جميع القديسين. من مكان بعيد تبكتوا ورجعوا وندموا على خطاياهم وانتم الذين في المكان ألا تبكتون. يا لقلوبكم القاسية. يا لقلوبكم الغليظة إلى متى إلى متى لا تفقهون. فليهتف جميعكم إلى الخالق لا تغفلوا لا تغفلوا عن تمجيد اسم الرب دائما. (تكلمت باليونانية ثم ترجمت إلى العربي). الله الأب الله الابن الله الروح القدس جميعهم اله واحد. خروا اسجدوا لصانع السموات والأرض. اهتفوا لرب المجد يسوع المسيح البار هللويا (مكررة 8 مرات) ثم تكلمت بالفرنسية ولم تترجم وتكلمت باللغة الألمانية صلاة ولم تترجم أيضا.

ليلة 2 منه

 

بحضور سيدة ألمانية ومرغريت امرأة مخائيل قعوار، تكلمت على الأرجح باليونانية والألمانية والعبرانية وبعض لغات لم تفهم. ثم ترجمت إلى العربية ما يأتي:

 

أيها الإنسان الملتوي كفاك تحزن روح الله بتباعدك عن الله سيجازيك على هوى قلبك. أيها الإنسان الذي تشوش الناس بالغاط كثيرة كثيرة كفاك كفاك عصيان. أيها الإنسان كفاك تجري بدعا وانشقاق كفاك تضل الآخرين بأقوال غير مرضية عند الله ويل للذي يجري الانشقاقات سيقطعه الله إلى الأبد. ويل ويل للإنسان الغرقان بسكر هذه الدنيا بمشتهيات قلبه يفرح. ألان ارجع افرح يا شعبي المؤمن لأنك محفوظ تحت العناية الإلهية. انظر أنا لا أريد منك ظواهر أنا لا أريد منك طقوس أنا لا أريد منك مذاهب أنا أريد منك قلب طاهر مسلم إلي بكل شيء والى إرادتي تصغي. انظر أنا أنذرك بان لا تتكل على نفسك بان لا تتكل على قوتك بل اتكل على الله وامش بحسب إرشاداته فتنال خيرا. انظروا انظروا يا عباد الله ارتعبوا الله خافوا الله لئلا تندموا انظر يا من تقول انه ليس اله. الله يراقبك بكل شيء الله يراقب خروجك ودخولك وانه سيقطعك إلى الأبد. انظر انظر أيها المؤمن تمسك بي تمسك بي وأنا أعطيك كل شيء تدعوه باسمي انظر لا تشك. انظر لا تخالف أقوالي ها أنا معك. انظروا سترون الكنيسة الأولى إذا ثبتم في وأنا أنجحكم بكل ما تطلبونه. انظروا ما اعظم أعمال الله جميعها بحكمه صنعت اهتفوا ألان وأعطوا مجدا لمن يراقبنا جميعا هللويا (ثم تكلمت مسكوبي - هللويا)

ليلة 6 منه من الساعة 1,25 إلى 2,15 تقريبا

 

تكلمت باللغة الأرمنية لان سيدة أرمنية اسمها كوليزار كاراجان كانت حاضرة وعلى الأرجح أيضا باللغة اليونانية والإيطالية والفرنسية والعبرانية ولغات أخرى لم نعرفها وكان موجودا عندنا امرأة عمي الياس ونجلا قعوار وإبراهيم الياس والأخت الأرمنية المذكورة بعد أن رتلت طويلا بلغات مختلفة قالت ما يأتي باللغة العربية بالحرف وهي نائمة -في غيبة- وكما في كل ليلة من الليالي المذكورة سابقا كانت تقول الجملة أولا في لغة ثم هي نفسها تترجم تلك الجملة إلى اللغة العربية وهكذا جملة فجملة والصوت كان يخرج جهوريا ممزوجا بقوة تخرق القلب والكلمات كانت واضحة جدا واللهجة تطابق المعنى وكنا نحن نكتب بالحرف الواحد ما قالته باللغة العربية :-

 

أيها الإنسان المرائي أيها الإنسان المرائي أتتكل على معرفتك أتتكل على بر ذاتك أأنت اعلم من عالم العلامة. أيها الإنسان عديم الفهم أخلقك الله لكي تأكل وتشرب وتلذذ قلبك أم لتمجد وتسبح من فصل المياه عن اليابسة. أيها الإنسان عديم الشكر أعطيتك جميع أطايب قلبك كم مرة قدمت لي شكرا. أعطيتك مثالا صغيرا لم تنتبه انظر إلى طير الدجاجة التي تقام بين أنظاركم حينما تأكل وحينما تشرب ترفع رأسها إلى العلاء وكأنها تشكر الله وأنت أيها الجاهل لم تنتبه فيجازيك الله علانية. ويل للذين وقفوا صدمة لغيرهم الذين وقفوا عثرة للآخرين سيقطعهم الله سيهلكهم الله يا من لا تعتبرون ويل للمتملقين ويل للمتقلبين ويل للمستهزئين بأعمال الله سيقطعون. أتعتقد أيها الإنسان بالأرواح الشريرة أما روح الله الذي يبكتك تتباعد عنها. ويل لكم أيها الأغبياء. ويل لصانع الانشقاقات ويل للذين يدخلون برؤوس الغير كمسكر يلذذون أنفسهم بكلام لائق وهم سم قتال لنفوسهم ويل لكم أيها المسيحية بالاسم كنتم كنيسة واحدة بالرب فالان انفرزتم انفرزتم انفرزتم بانشقاقات كثيرة صرتم عبرة لغيركم. فالان أريد منكم أن تتحدوا أريد منكم أن تطعموا بروح الأيمان تطعموا بروح الرجاء تطعموا بروح المحبة. فيسكن السلام في وسطكم. ويل لكم أيها العالم أرسلت لكم الأنبياء لم تسمعوا أرسلت لكم المخلص رفضتموه أرسلت لكم الروح المعزي فسددتم آذانكم ولم تنتبهوا لأنه يبكتكم لأنه ينبهكم لأنه ينبه ضمائركم إلى فعل الخير فدرتم وجوهكم ولم تنتبهوا. أيها القساة القلوب لينوا ارجعوا إلى الخالق لئلا تهلكوا أنا أنذركم لأني احبكم أنا أحذركم لكي لا تهلكوا ارجعوا إلي. أيها المؤمنون افرحوا وتهللوا لأن السماء فتحت لكم وجميع الملائكة وجميع القديسين رحبوا بكم. لا تتقهقر أيها المؤمن اثبت في اثبت لا يزعزع إيمانك أحد وها أنا أضع يدي عليكم وسيرون المستهزئين أعمال الله. انظروا انظروا ها أنا أحذركم أيها المؤمنون بان تسيروا سيروا بجميع ما يعدكم به الروح جدوا للمواهب الروحية ارجعوا الكنيسة الأولى ستجدون ما يسركم ستضعون يديكم على المرضى فيشفون ستضعون يديكم على الأرواح الشريرة فيخرجون. طوبى لكم إذا اتكلتم على الله طوبى لكم إذا ألقيتم كل همكم على الله طوبى لكم إذا لممتم بعضكم وصليتم لأجل الآخرين. آه من العالمية آه أيها المؤمنون باسمي أيها المؤمنون المحبوبون ارتبطوا برباط المحبة ارتبطوا برباط السلام. لأني أنذركم أن لا ترجعوا إلى الوراء أعطوا أنظاركم إلى الأمام أعطوا أنظاركم إلى من هو ناظركم. انظروا نبهوا الآخرين باني أرسلت هذه العلامات وهذه الحوادث جميعها لكي انبه أبصاركم لكي انبه أفكاركم لأني لا اسمح كي تهلكون وهذه آخر تتمة أنذركم بها.

 

ها أنا أفارق هذا الجسد ها أنا أفارق هذه المحبوبة وهذه آخر ليلة أكلمكم بها لكي تعتبرون. انظروا جميع المستهزئين سترون بعيونكم ماذا افعل بهم. انظروا انظروا نبهوا بعضكم بعضا افقهوا ما تكلم الروح إليكم وكونوا على حذر. وكل من صدق خبرنا واخذ كلمة الروح بقلبه السماء فرحت له الملائكة تهللت به طوبى لمن يسلك في طريق الحق الرب يعطيه قوة ومعرفة وحكمة لمن صبر إلى النهاية. أيها أيها الصديقين المحبوبون طوبى لكم إذا لم تعثروا في اثبتوا إلى النهاية فستعطون إكليل الحياة. طوبى لمن آمنوا ولم يروا أعمال الله فلهم فخر عظيم في السماء. ويل للذين تسلط عليهم الملاك الشرير وطلى قلوبهم بالغشاوة فإنهم سيهلكون بريائهم ويل. ها أنا أنذركم أيها المحبوبون بان تصلوا بلا انقطاع بان لا تلتفتوا إلى من يستهزئون بكم. اثبتوا في وأنا أبارككم فتكونوا مباركين والملائكة ترحب بكم يا من أطعتم أوامري يا من قبلتم الكلمة بفرح. شجعوا بعضكم بعضا وتكونوا عائلة محبوبة عائلة سماوية تنتظرون مجيء الرب اصرخوا جميعكم المجد لمن لمن الحق كرسيه. اصرخوا المجد لمن العدل أحكامه اهتفوا ألان لمن له القدرة لمن له العظمة لمن له الجبروت. اصرخوا قائلين المجد لك يا من صنعت الشمس لحكم النهار ويا من جعلت القمر لحكم الليل. المجد لك يا فاصل السماء عن الأرض. تهللوا واهتفوا للجالس على الكروبيم. اصرخوا قدوس قدوس قدوس لمن له المجد والكرامة إلى الأبد، لمن له المجد والكرامة إلى الأبد. هللويا هللويا هللويا.

 

ها أنا استودعكم أيها المحبوبون بالرب. ها أنا استودعكم بين يدي الرحمة تكونون. اثبتوا لا تتزعزعوا فها أنا أغيب عنكم لمدة وارجع إليكم ثانية لأنظر من ثبت بالرب. أودعكم يا من سمعتم كلماتي الأخيرة. أودعكم بالرب يا اخوتي المحبوبين. هللويا هللويا هللويا.

كلمة لا بد منها

 

يقدمها أحد المشتغلين بالكتاب المقدس للقارئ الكريم

أولا: لا شك أيها القارئ انك كنت أمعنت النظر عند مطالعتك هذه الرسالة بما فيها من ذكر حوادث غريبة وأقوال سماوية عجيبة قد أصبحت مضطرا إلى القرار بان هنالك صوتا إلهيا وإنذارا للعالم اجمع بصورة عجيبة تستوقف الإنسان عن تهوره إلى الهلاك وتنبهه من غفلته وانهماكه في أمور هذه الحياة الفانية.

 

ثانيا: أن علامة الدم التي ظهرت قد فسرت في ذات هذه الرسالة بالقول "أيها النفس الغبية وضعت هذه العلامة لكي تفقهي كما أن لا حياة بل دم وهكذا لا حياة هكذا لا خلاص بلا دم".

ومن يراجع رسالة يوحنا الأولى 1 : 1 -7 يجد هذا القول "دم يسوع المسيح ابنه يطهرنا من كل خطية"

وأيضا في الرسالة إلى العبرانيين 9 :22 "وبدون سفك دم لا تحصل مغفرة" فإذا هذه حقيقة واضحة وموافقة للكتاب المقدس.

 

ثالثا: أن العلامة كانت برسم طير الحمامة ونجد في هذه الرسالة ذكرا للحمامة إذ قيل الروح يجول كحمامة ويستقر على راس كل مؤمن حقيقي ومن يراجع بشارة لوقا 3 : 21 و 22 يقرا هكذا "وإذ كان يصلي انفتحت السماء ونزل عليه الروح القدس بهيئة جسمية مثل حمامة".

 

رابعا: ومن المستغرب في هذه الأعجوبة هو التكلم بالألسنة الغريبة بينما هذه السيدة في حالة نوم غير طبيعية. وقد فهم بعض الذين كانوا قد وجدوا في تلك الأثناء أن الألسنة هي الألمانية والفرنسية والعبرانية والأرمنية اللاتينية وغيرها لم تتأكد ماهيتها مع العلم أن هذه السيدة تجهل بالكلية هذه الألسنة وان التكلم بهذه اللغات يجعلنا أن نرجع إلى الأعجوبة التي حدثت قبل 1900 سنة للرسل بعد صعود السيد المسيح بخمسين يوما والمذكورة في سفر أعمال الرسل 2 :4 ونؤمن الأيمان اليقين أن هذا الأمر ما هو إلا دعوة من الله إلى عموم بني آدم للتوبة والرجوع لطلب وجه الله سبحانه وتعالى.

 

خامسا: لقد رافق هذه الأقوال السماوية المتوالية الحدوث تأثير غريب في البعض في المحيط القريب وأماكن البعيدة ولقد رجع لله نفوس بسبب تأثير هذه الأمور ولم تزل عائشة حياة جديدة مستقيمة وعابدة بحرارة الأيمان. ولم يظهر بعد إلا جزء من تأثير هذه الحوادث ولا بد من حدوث انتعاش عظيم ومما يستحق الذكر انه مع وقوع هذه الحادثة قد أخذت الرؤى والأحلام تكثر وتسبب خلاصا لمن يراها وهذا طبقا لقول الكتاب سيرى شبابكم رؤى ويحلم شيوخكم أحلاما الخ أعمال 17:2 وقام أولاد هذه السيدة بطبع ونشر هذه الرسالة على نفقتهم لتوزع مجانا لعموم طبقات ومذاهب وأجناس بني آدم.

 

عسى أن تكون هذه الرسالة عظة وهداية.

أحدهم

 

 

 

الرسائل السماوية

 

توابع الحدث العجيب في عمان

 

إليك أيها القارئ الرسائل السماوية التي أعطيت بعد الحادث العجيب الذي حصل للسيدة حنه الياس اغابي قرينة السيد بشارة مطانس قعوار في عمان كما نقلها ولدها الأكبر السيد سليم ونترك الحكم فيها إليك.

 

26/8/1933

 

حوالي الساعة الحادية عشر ونصف من صباح 26/8/1933 ابتدأت والدتي ترتل بالروح القدس بلغات منها اليونانية والإيطالية والألمانية وذلك وهي بحالة غيبوبة وغير صاحية لما يجري وكان حاضرا بعض الأفراد من الجيران وغيرهم. وبعد أن رتلت على فترات متقطعة وبقت هكذا حتى الساعة الثانية عشر وبضع دقائق ثم نطقت باللغة العربية الرسالة التالية بالحرف وهي بحالة الغيبوبة، وكان المتكلم هو روح الله القدوس له المجد والإكرام. رتلت ما يلي:

 

هللويا هللويا هللويا هللويا عبر الأردن عبر الأردن عند شاطئ السلام راحة ممن أنال عند شاطئ السلام عبر الأردن آمين.

 

ثم رتلت ما يلي على لحن أنت تدعوا للوليمة:

 

يا بنو الأب السماوي قدموا الشكر الشديد اقبلوا الروح المعزي فتنيروا بالأكيد. هللويا هللويا هللويا هللويا هللويا هللويا هللويا هللويا آمين.

 

ثم نطقت الرسالة التالية وكان الوقت الثانية عشر وبضع دقائق ظهرا:

 

ارتعشوا وخروا أمام الذي يقف بينكم أعطوا المجد لمن يتكلم بينكم الآن أوصيكم أيها الأبناء الذين تسمعون كلامي ها أنا أتكلم الآن بينكم أعطوا جميعكم آذانا صاغية وجميع الذين يسمعون كلامي ويضطربون وسيشهد الله أمام الملائكة أن كل من سمع ولم يسمع سأرميه بحيرة الهلاك. وجميع الذين اخذوا كلامي باستهزاء وجميع الذين يسخرون به سأضربهم وستنظرون بأعينكم ماذا افعل بهم. خروا الآن وأعطوا المجد لمن هو قائم بينكم. وستتم كل من كتب في كتاب الله. وكل الأشياء ستتم حالا وسريعا. وكل الذي تنبأ عنه سيتم سريعا. أنا الله سأقضي بالعدل. وكل الذين لا يرتجعون إليّ قريبا أهلكهم. هللويا هللويا هللويا هللويا لا تنزعج قلوبكم ولا ترهب يا من ثبتم معي إلى المنتهى. هللويا هللويا هللويا هللويا هللويا هللويا.

 

ثم رتلت:

سيفنــــــــــي الليالــــــــي

اللــــــه المتعالــــــــي

 

ويجزي الجميـع

 

سيفنــــــــــي الليالــــــــي

اللــــــه المتعالــــــــي

 

ويجزي الجميـع

 

 

هللويا هللويا هللويا. أنا المحبة الحقيقية من أحبني ساحبه وأضمه إليّ. خروا الآن واطلبوا الرحمة والغفران. طوبى لمن عرفني وثبت فيّ. الويل لمن سمع كلام الله وشكك بجميع أعمال الله. انتظارا انتظروا الضيقات والصعوبات التي تأتي عليكم. اثبتوا فيّ لا أخيبكم أبدا. يسوع آت سريعا. يسوع آت لينقذكم من هذا العالم. أباكم السماوي سيرحمكم ويشفق عليكم جميعا أعطوا جميعكم المجد المجد لمن تنازل بينكم. هللويا هللويا هللويا. سأعطيكم المحبة سأعطيكم أن تحبوا بعضكم بعضا لكي لا تخوروا ولا تفتروا البتة. طوبى لكم يا من سمعتم كلامي. سأضيء بوجهي عليكم. سأمنحكم سلاما سأعطيكم البهجة والفرح. سأعطيكم كل سؤل قلوبكم. لا تخافي أيتها المحبوبة، أنا حاميكِ، أنا أحملك بين يدي ولا أحد يقدر أن يؤذيكِ. وكل من اقبل إلي وكل من التجئ بي لا أفشله أبدا. الآن أعطوا المجد لمن يتكلم. لا تضطربوا يا أحبائي أنا أشددكم وأشجعكم. اثبتوا للنهاية فترون ما يسر قلوبكم وسأبقى معكم إلى الأبد. انتظروا الرب وسترون الأعمال العجيبة التي تجُرى بينكم، لا تتزعزعوا. هللويا هللويا هللويا. تعال أيها الرب يسوع واسكن إلى الأبد. هللويا هللويا هللويا. افرحوا وابتهجوا يا من دعيتم أبناء الملكوت. يا من انضممتم تحت لواء عرش مجد الله. اصرخوا قائلين المجد لك يا خالق السماء والأرض. هللويا للأب، هللويا للابن، هللويا للروح القدس، هللويا هللويا هللويا آمين. الله سيعطي روحه للذين هم مستحقين في هذه الأيام الأخيرة. اثبتوا في المسيح لا يتزعزع إيمانكم البتة. الأيمان الذي يجعل عيونكم شاخصة إلى العلاء. انظروا لا تضلوا أحدا ها أنا آت سريعا. سأعطيكم سلامي يا من أحببتكم، يا من سمعتم هذا الكلام. هللويا سأسكب من روحي عليكم هللويا. اصرخوا قائلين هللويا هللويا هللويا.

 

ثم رتلت:

عند شاطئ السلام راحة ممن أنال عند شاطئ السلام هللويا هللويا هللويا. عند شاطئ السلام راحة ممن انال عند شاطئ السلام هللويا آمين. ها أنا حاضر يا ربي خذني لحيثما تريد نفسي وروحي يا ربي نعم لك هي أكيد امسك يدي أيا ربي سر بي لحيثما تريد ها أنا حاضر يا ربي نعم أنا لك أكيد آمين. هللويا هللويا هللويا. هللويا هللويا هللويا. هللويا هللويا هللويا امين. هللويا هللويا هللويا آمين. هللويا هللويا آمين.

 

هللويا هللويا هللويا خروا الآن واطلبوا الرحمة من الذي هو واقف أمامكم. اطلبوا جميع احتياجاتكم سينجحكم سيوفقكم يا من سمعتم كلماتي الأخيرة. انظروا كونوا شهداء أمينين لي سأرفعكم إلي سأضيء بوجهي عليكم سأعطيكم ما تطلبون ستنالون عطية الروح القدس. اهتفوا للواقف أمامكم. ها أنا أبث من روحي عليكم الآن يا من انتم ... اصرخوا قائلين قدوس قدوس قدوس الجالس على العرش يتشفع فيكم. انظروا إلى جروحاتي الدامية ها أنا أمامكم الآن أعطيكم الرحمة أبارككم جميعا فلتكن بركات الرب عليكم من الآن والى الأبد. اصرخوا قائلين المجد لك المجد لك المجد لك يا من جالس على العرش يا من جالس على يمين الله تتشفع في الخطاة هللويا هللويا هللويا

(انتهت هذه الرسالة عند الساعة الثالثة بعد الظهر تقريبا)

نهار الأربعاء 30/8/1933

 

وبعد أن رأت الرؤيا وحوالي الساعة الحادية عشرة والنصف صباحا ابتدأت والدتي ترتل بالروح القدس وهي نائمة وغير واعية. واستمر الترتيل والرسالة حتى الساعة الثالثة بعد الظهر تقريبا. فتكلمت باللغة اليونانية والإيطالية والألمانية وغيرها من اللغات وكان حاضرا والدي الحبيب والست منيرة زبانه وأم شكري مشربش ووديعة قعوار ومرغريت قعوار والقس روي وتمن وجبرائيل الصويص وزهية بنت عواد الزعمط وجريس الفاخوري وهيلانة زوجة سالم اليعقوب وحنة النصر العشية التي في مستشفى الدكتورة بيرنل الإنجليزية وقد حضر أيضا ميخائيل قعوار وخاليَّ حنا اغابي ومخائيل أغابي وكذلك الأخ يعقوب معمر وغيرهم. وهذا ما قالته بالروح القدس باللغة العربية كما نقلته بعدها بالحرف الواحد واليك التفصيل:

 

خروا الآن لمن هو واقف أمامكم. سبحوه عظموه أعطوا لاسمه الحمد والتسبيح يا من تنازل الآن بينكم. أعطوا آذانا صاغية للروح الذي يكلمكم. هللويا هللويا هللويا هللويا

الله المتعالي سيفني الليالي ويجزي الجميع (مكررة)

 

هللويا هللويا هللويا هللويا. ارتعدي وارتعشي أيها النفس المبتعدة عن الله. وكما كان في أيام نوح هكذا في هذه الأيام تتمتعون بملذات قلوبكم قلتم انه ليس باله. ها أنا اقضي بالعدل. اسمعوا يا من لا تسمعون. اسمعوا يا أولادي ها أنا أنذركم وكما كان في الأيام السابقة ها سيحدث في هذه الأيام. انتبهوا احترزوا لنفوسكم. أنا هو هو يسوع القائم بينكم. أعطوه المجد الآن أعطوه التسبيح أعطوه الوقار. يا أولادي انتم أعمدة الله المتفرقة. أريد منكم أن تنضموا وتبنوا الكنيسة، كنيسة الله الذي ستقام بينكم. أعطوا التسبيح والحمد والسجود للقائم بينكم طهروا قلوبكم الآن انزعوا الزغل من بينكم أريد منكم أن تتقدسوا تماما لأستطيع أن أتكلم بينكم. قد تنبئ عن هذه الأيام في أيام القدم. نعم فقد تم كل شيء وها أنا قريبا آت وأخطفكم من بين الأشرار يا من اتحدتم يا من سلمتم قلوبكم لي انتبهوا قليلا. كل من ابتعد عني وكل من شكك بأعمال الله سيضربه الله سيهلكه وانتم تنظرون بأعينكم سترون مجازاة الأشرار سترون ماذا الله يعمل بهم. هذه الأيام أيام الاضطرابات وأيام الحروب وأيام المصائب انتبهوا لنفوسكم. وكل من انتبه إلي ورجع إلي اقبله أضمه بين يدي الرحمة. الآن أعطوا المجد للقائم بينكم انزعوا الزغل من بينكم وكل أفكار شريرة حتى يرحمكم الله حتى يسكب عليكم من بركاته. الآن الآن افتحوا قلوبكم للروح الذي يرفرف فوقكم ها هو يجول كحمامة ويستقر على رأس كل من سلم نفسه للخالق العظيم. هللويا هللويا هللويا هللويا. قدوس الله قدوس القوي قدوس الذي لا يموت ارحمنا. هللويا هللويا هللويا هللويا. اخضعوا للروح الذي يتكلم وهو روح الله. كثيرون هم الذين انحرموا هذه النعمة في السماويات أما انتم يا قليلين الإيمان صنعت هذه الأعمال والعجائب بينكم وما زلتم قاسيين القلوب وما زلتم مشككين بأعمال الله. فالان اصرخوا الرحمة والتوبة من الذي قائم بيننا حتى تنالوا بركات الله. نعم ابتعدتم عن الخالق أجريت بينكم الأعمال والعجائب العظيمة، شككتم طلبتم المراكز العالمية لجهلكم وغباوتكم. أنا أعطيتكم الرحمة حتى تقبلون إلي وانتم ابتعدتم بأعمال سيئة تريدون المراكز العالية تريدون الافتخار العالمي وأما الافتخار السماوي ابتعدتم عنه. الآن اطلبوا الرحمة اطلبوا الملكوت يا من ابتعدتم عنه وإذا رجعتم إلي ها أنا أقبلكم بفرح. أنا اخترت أفراد كثيرون من بينكم أنا اخترت أفراد كثيرة ولكن ما أطعتم لكلامي. ها أنا أنذركم الآن أنذركم أيضا بان ترجعوا تقبلوا إلي بفرح وها أنا أقبلكم سأرسل عليكم من روحي لأنبه ضمائركم الميتة: الآن اهتفوا اهتفوا قائلين الرحمة الغفران التوبة لمن لك الغفران أعطي. نعم الآن أضئ بنور وجهي عليكم يا من ألنتم قلوبكم يا من خشعتم أمام الخالق. الآن سأسكب عليكم من روحي سأطيل أيامكم سأعطي البركات لكم ولنسلكم يا من أطعتم أقوالي. أفرزتكم من العالم وانتم ابتعدتم. أفرزتكم للخدمة وانتم لم تنتبهوا والآن أعطوا آذانا صاغية للروح الذي يتكلم بينكم أعطوا الخشوع والقدرة والوقار لله مالك الأكوان جميعها يا من جميع أرواحكم بقبضة يديه أقول لذاك اذهب ولهذا ائت. الآن أنا بينكم اذهبوا واخبروا العالم بما رأيتم من قوة الله لا تتأخروا ألبته. أنا الآن أطلت روحي عليكم لحتى ترجعوا إلي وانتم لم تنتبهوا. الآن هي الأيام الأخيرة سأسكب من روحي على كل مستحق رجع إلي وسأظهر الأعمال العجيبة بينكم. افرحوا وابتهجوا يا من قلوبكم التصقت بي يا من أحببتم يا من أطعتم وصاياي. الآن اظهروا المحبة لبعضكم كما أحببتكم أنا أحببتكم للنهاية أحببتكم حتى الموت أحبوا بعضكم بعضا. لا تقسوا قلوبكم ليِّنوا القلوب الصخرية أحبوا بعضكم باركوا لاعنيكم أحسنوا للذين يسيئون إليكم وأنا معكم لا أخيبكم إلى انقضاء الدهر. الآن أعطوا المجد الوقار العظمة الهيبة للجالس على العرش يتشفع فيكم. هو تنازل ووقف أمامكم لكي ترجعوا للخالق أيها المسيحيين بالاسم ارجعوا للخالق لا تكذبوا على الله بتباعدكم عن الله ولكن لينوا ارجعوا إلي أنا أقبلكم. اصرخوا الآن لمن له الرحمة لمن يرحمكم لمن يضئ بوجهه عليكم هللويا هللويا هللويا، هللويا للأب هللويا للابن هللويا للروح القدس آمين.

 

ها أنا حاضر يا ربي خذني إلى دار النعيم نفسي وروحي يا ربي نعم لك هي أكيد اقبلني الآن يا ربي بين يديك نعم أكيد. ها أنا حاضر يا ربي سر بي لحيثما تريد ها أنا حاضر يا ربي خذني لحيثما تريد.

.

الاثنين 11/9/1933

معنى العلامة

 

كانت والدتي تحت قوة الله وبينما هي في غيبة بالروح القدس رأت ما يلي وقد كتبت شقيقتي سلمى الكلمات بحضور الأخ القس وتمن ولما فاقت والدتي قصت ما رأته وسجله الأخ وتمن بالحرف وكان النطق ابتداء حوالي الساعة الحادية عشر والدقيقة 25 صباحا.

 

قالت والدتي: رأيت نفسي على شاطئ البحر ورأيت من بعيد شيء ابيض آتيا من وسط البحر. وهذا الأبيض كان افلوكه وقفت الافلوكة بعيدا عن الشاطئ فقام ذلك الشخص المتسربل بالنور أى المسيح له المجد وصار يناديني بيده. عند ذلك رميت نفسي بالبحر وابتدأت امشي على الماء كأنه جلد لما كنت قريبة من الوصول كاد الماء ياخذني وعندما صرخت مد المسيح ونشلني وقعدت معه وفي هذه الأثناء سمعتها شقيقتي تقول وهي في الرؤيا لا تتركني سأذهب معك امسكني قريبا اغرق ثم تابعت كلامها بقولها كان معه شخصان وسط الافلوكه لم اكن اعرفهما وهما كبيران في السن ووجهاهما منيران ذو جلال قعدت بجانبهما وقعد المسيح يشجعني قال لي ستلاقي صعوبات وضيقات لا تخافي أبدا. ثم ابتدأ أن يسألني هل تخافين هل تستسلمين للصعوبات؟ فقلت لا لو سلمت حالي للموت لا أخاف. قال لي المسيح إلى أينما يرشدك الروح لازم تذهبي لا تتأخري يكون صوتي الذي يرسلك. قلت نعم أروح قال لي أنا أوصيك لما يكون ناس كثيرون لا تجلسي بينهم إلى مطارح أى محلات الاستهزاء لا تذهبي. كان يريد أن يرجعني فقلت لا تتركني خذني معك. قام أحد الرجلين الشيخين بيده عصا وأعطانى إياها فقال لي خذي هذه معك خوفا من أعداء قد يأتون عليكِ أنا لم اقبل وقلت كيف احملها. ثم أخذها المسيح ورماها علي على طولي أى من رأسها إلى قدمها وأخذها ووضعها بجنبه وقال مؤكد هذه ليس لها. ثم اخذ خبزا وقنينة خمر من بين الشيخين وناولني منهما ثم أرجعنى هو وعند وصولنا قال لا تخافي أنا أحببتك وأنا معك لأنك أحببتنني ورميت نفسك على البحر. فصرخت المجد لك المجد لك. لما خرجنا إلى الشاطئ ذهبنا إلى محل خضار ثم قعدنا على الخضار وصار يقول لي أنا اخترتك من ألوف الملايين ووضعت لك هذه العلامة لينتبه العالم فقلت ما معنى هذه العلامة قال هذه العلامة تثبيتا لدمي وخليتها ثلاثة أيام ثم أخذتها تثبيتا للثالوث الأقدس وثاني مرة وضعتها وبقيت يومين وثالث ليلة أخذتها تثبيتا لموتي وقيامتي يومين كنت في القبر والليلة الثالثة قمت. وثالث مرة كانت للبنت التي نامت عندك لتعرف كيف قوة الله وإرادة الله وأخذتها حالا ورابع مرة في البيت الذي ذهبت إليه لان جميعهم كانوا مشككين وأظهرت العلامة لهم بصورة واضحة لحتى جميعهم يتعجبون. نعم قلت صار خلاص لهذا البيت النساء سلمن قلوبهن أما باز... لما رأى كل أعمالى ما أطاع لصوتي. سترين ماذا افعل به وما يرجع إلى إلا بعد ما ينكسر. لا تنسي كل الذي أوصيتك به وهذه أو هؤلاء فقلت لا انسى ثم صرت امجد.

 

السماء الثالثة

 

وفي ليلة 14،15/9/1933 كانت والدتي تحت قوة الله فرأت نفسها وإذ هي نائمة والدنيا ليلا. وإذ شيء قد نبهها من نومها فرأت ملاك آتيا وأخذها إلى محل جميل جدا وكان يسير بها وكأنها طائرة فوق الأرض ومرا كلاهما عن أشياء جميلة والمحل الذي وصلا إليه جميل لدرجة صعب على الإنسان أن يصفه لجماله وبهائه وشدة لمعانه. فرأت فيه أناسا لابسين ثيابا بيضاء إنما لم تكن هيئتهم ظاهرة تماما بل شاهدتهم كأنهم خيالات أو أشباح نصفهم ظاهر ونصف أجسادهم الآخر غير منظور. فسألها الملاك قائلا أتعرفين ما هو هذا المكان، انه السماء الثالثة. وقال مشيرا إلى الأشخاص الذين رأتهم هؤلاء القديسين الذين فدوا نفوسهم لاجل المسيح أى الذين كرسوا كل حياتهم لاجل المسيح. ثم أخذها الملاك إلى محل آخر فيه أشجار وزهور واتى بها إلى شجرة قطع منها ثمرة قدر حجم المشمشة كان طعمها لذيذ جدا ولكن ليس فيها نواة وقال هذا محل المؤمنين الذين ينتظرون المسيح. وهنا أتت السيدة أى الملاك جبرائيل فأخذها إلى محل آخر فأتى المسيح متسربلا بالنور فاختفى الملاك الذي كان مرافقا لها. فلما رأت والدتي المسيح سجدت راكعة أمامه فمسكها بيدها وأقامها وقال لها لا تخافي أنا علمتكم شيئا أنت بالأمس تألمت كثيرا وكانت يوم الأربعاء قد تألمت كثيرا وهذا كان حسب طلبك حتى تتأكدي أننى لا انزع منك البركة أبدا لأنني أنا فاحص قلبك. ثم قال لها لا تخافي أبدا سأضربهم وتنظرين بعينيك ماذا يصير لهم. فقالت لا يا رب ارحمهم ولا تؤذيهم (لان كان أناس يضطهدونها ويتكلمون كلمات قاسية وهؤلاء هم البعض منهم من الأخوات). ثم قال تشددي وتشجعي لا تخافي أبدا وأينما يرشدك الروح اذهبي سأباركك بركة عظيمة. فقالت والدتي أنا ما فهمت الإرشاد. فقال لو ذهبت إلى القدس لكانت حصلت بركة عظيمة. لما يصير إلهام في قلبك هذا يكون الروح القدس وهذا صوتي الذي يكلمك فاطلبي وانا أرشدك واذهبي ولا تخافي من أى أحد يقف في دربك. فأجابت: نعم اذهب ولا أرد على أحد. ثم سمعت أصوات ملائكة تهتف فصارت ترتل معهم. ثم هتفت الملائكة بصوت اقوى فقال لها الرب اهتفي مع الملائكة. ثم وضع يده على رأسها وكان يصلي بصوت منخفض وباركها ثم قال لها اذهبي فلتكوني مباركة إلى أن آخذك. فصارت تبكي وتقول لا أريد أن ارجع خليني معك. فأجاب لا لازم ترجعي لبعد مدة قصيرة تجيئي. ثم صارت ترتل وتمجد وكانت تصرخ قائلة قدوس قدوس قدوس. ثم باركها واختفى. وبعد ذلك تكلمت في رؤيا كما قلنا ثم أخذت تعطي رسالة. وكانت ترتل قائلة:

هــــا انــــا حـــاضــر يــا ربي

خـــــذنـــي إلى سما الـعجيــب

خــــــذنـــي مــعــك ايــا ربــي

لاحــــظـــى بــك يــا حـــبيــب

اســـتــــلــم روحـــي يــا ربـي

انـــــظـــر لـقـلبي الـكــئــيــب

اســـتــــلــم روحـــي يــا ربـي

انـــــظــر إلى قــلبي الكـئـيـب

 

المجد والسجود للأب، والكرامة والمحبة للابن، والخشوع والطاعة للروح القدس. هللويا

هللويا

 

ثم رتلت:

ها أنا حاضر يا ربــــي

خـــذني إلى دار النعيـــم

قلبي افحـــص يا ربــي

تجــــد بــه حبا عظيــــم

روحك اسكب يا ربـــي

علــي وانظر يا رحيــــم

اقبلني معـك يا ربـــــي

لاهتــف لــك يــا عظيــم

لا تبق نفسي يا ربــــي

روحي وجسمي يا كريـم

خذني معك ايا ربــــــي

خــذني إلى دار النعــيــم

اذكرني الان يا ربـــــي

وارأف بـي ايا رحــيــــم

وعدك في ايا ربـــــــي

نعــم أمين ايا كــريــــــم

اقبلني الان يا ربــــــي

يـا ايـها المولـى العـظيـم

 

ثم قالت نعم سأهتف مع الملائكة قدوس قدوس قدوس الرب اله السبؤوط الأزلى الكائن والذي يكون وسيملك إلى الأبد. المجد لك الكرامة لك الهيبة لك يا من تعاليت فوق الكل هللويا هللويا هللويا.

نهار الأربعاء 27/9/1933

 

حوالي الساعة الواحدة والدقيقة الخامسة ابتدأت والدتي ترتل بالروح القدس وكان ذلك بعد الظهر وهي في حالة غيبوبة كما في السابق. فتكلمت بلغات منها اليونانية والفرنسية واللاتينية والألمانية مع العلم أن معرفتها باللغات تقتصر فقط على اللغة العربية وقليلا جدا من اللغة الإنجليزية. وكان حاضر كل من القس برنابا نوس من مصر والقس روي وتمن وهذا ما نطق به الروح القدس باللغة العربية بالحرف الواحد بواسطتها:

 

رتلت:

الله المتعالي

سيفني الليالي

ويجزي الجميع

الله المتعالي

سيفني الليالي

ويجزي الجميع

 

ثم تكلمت بلغة وبعد ذلك رتلت باللغة العربية ما يلي:

 

عــــــــــبر الأردن

عــــــــــبر الأردن

عند شاطئ السلام

راحـــــة ممن أنال

عند شاطئ السلام

عــــــــــبر الأردن

هللويا هللويا

 

ورتلت أيضا:

يا بنو الاب السمــاوي

قدموا الشكر الشديد

اقبلــوا الروح المعزي

فــتنيروا بالأكــيــــد

 

هللويا هللويا هللويا هللوا هللويا هللويا هللويا هللوا.

 

ثم قالت نعم اصبر على كل شيء، لاجل محبتك أيها الفادي. ثم أعطت الرسالة التالية ونطقت بها باللغة العربية حرفا بحرف:

 

أعطوا المجد لمن يريد أن يكلمكم. أعطوا المجد للأب أعطوا المجد للابن أعطوا المجد للروح القدس. خروا واسجدوا للواقف أمامكم يا ابن آدم أمل أذنيك الي وأصغ إلى قليلا. يا أيها الإنسان المتقلقل لماذا تباعدت لماذا شككت بجميع أقوالى. قريبا سيقوم ملك الشمال وتتحد معها مملكة صغيرة لا اعتبار لها ويقوم أيضا ملك الجنوب فينكسر وجميع هذه تتم قريبا.

(ترتيل)

ها أنت حاضر يا يسوع

بارك على هذا الجموع

قدس قلوبـــــا لم تـــزل

بالشك واعـط الخشوع

 

ثم نطقت ما يلي باللغة العربية:

 

يا أيها الأعمدة المتفرقة قد حان الوقت بان تضموا بعضكم بعضا وتنهضوا الكنيسة. يا أيها المحبوبون اعزلوا الزغل من بينكم حتى أستطيع أن اعمل الآيات والعجائب في وسطكم. طوباك يا من ضحيت بكل شيء وأردت بان تكرس نفسك من اجل ربح النفوس. ها أنا افتح الطريق أمامك سأعطيك بان تصلي على المريض فيشفى اقبل هذه العطية وبارك اسم الرب. اصرخوا الآن ومجدوا الرب لكي يكون اسمه ممجدا دائما أبدا. سأبارك نسلك لأنك أطعت لصوتي. الآن اقبلوا عطية الروح القدس. تكرسوا تقدسوا من كل شيء يبعدكم عن الله.

 

ثم رتلت ما يلي على لحن أنت تدعوا للوليمة:

 

أيها الأب الرحيم

نسل داود الأمين

فله الإكرام دوما

اتبعـــــوه طائعين

على لحن أنا حاضر يا ربي:

امســـك يدي أيا رحيـــم

لاحــــظى فيك يا كريــم

نفســـي وروحي يا ربـي

بين يـــــــديك يا عظيـم

امســـك يدي فيا رحيـــم

لاحـــظى فيك يا كريـــم

نفسـي وروحـي لـم تزل

بين يــــــديك يا عظـيـم

مــبارك أنت يا يســـوع

ممجـــد من كل اـلربوع

سأسجد لـــك يا رحمــان

اسبح لــك علــى الدوام

أرجوك يا صخر الصمــد

تبقـــــى معـي إلى الأبد

اسبــح لك من الصميـــم

سأرتجــي دار النعيــــم

روحـــي اقبل يــا ربــــي

لانـــظر السمـــا المجيد

لا تبـق نفســـــي هـا هنا

في وسط الشعب العنيــد هللويا هللويا

تـــراح نفســـــــــي امنا

في اذرع الـرب المسيح

مــــــغســـلا مــــــطهرا

من ذلك الجنب الجريـح (مكررة)

 

(التراتيل لا نعرفها سابقا وليست مألوفة عند المصلين من قبل.)

 

هللويا هللويا سبحوه مجدوه عظموه يا من انتم تحت رحمته الآن. سأبارككم سأشرق بشمس بري عليكم سأعطيكم مهما تطلبون إن ثبتم فيّ سأجعلكم صيادي الناس من الآن فصاعدا خروا الآن واطلبوا الرحمة اطلبوا الغفران اطلبوا التوبة. أبارككم يا من سمعتم كلماتي إن لم تشككوا. ها أنا اذهب أمامكم ها أنا أعطيكم البركات التي تطلبونها. هللويا هللويا هللويا.

نهار الجمعة 29/9/1933

 

حوالي الساعة الرابعة والدقيقة 55 ابتدأت والدتي تتكلم بلغات وهي كما في السابق بحالة غيبوبة. وتكلمت باللغة الألمانية واليونانية والفرنسية واللاتينية وغيرها وكان حاضر كل من القس برنابا نوس من مصر والقس روي وتمن وخالي حنا اغابي وزوجته والسيدة هيلانه زوجة سالم اليعقوب الجمان وغيرهم. وهذا ما نطقت به بالروح القدس باللغة العربية بالحرف الواحد:

 

الله المتعالي

سيفني الليالي

ويجزي الجميع

الله المتعالي

سيفني الليالي

ويجزي الجميع

 

استيقظي أيها النائمة من غفلتك سيدخل ملك المجد ويضئ عليك. وعندما قالت هذه الجملة صدف أنها قبل أن تتفوه بها بلحظات دخلت امرأة خالي حنا اغابي الأخت رفيهه. ثم رتلت باللغة الألمانية تم الخلاص هللويا رنموا. وبعد ذلك تابعت الرسالة كما يلي:

 

هللويا هللويا هللويا. اعطوا المجد للاب خالق جميع الأكوان. يضع المستكبرين وينهض الساقطين مجدوه عظموه يا من انتم تحت رحمته الآن. افرحي وابتهجي أيتها النفس المنتظرة فكل شيء يعطى لك. انتعشي أيتها النفس التعبانة فإنى منقذك. الأرض اليابسة سأجعلها أمامك خضراء استند على من هو اقوى منك. تلذذي أيتها النفس التعبانة بالرب خالقك وحاميك فأنا معزيك خروا واسجدوا الآن واطلبوا وجه الفادي. من منكم يقدر يحمي نفسه أنا الرب حاميكم التمسوا وجهي فأنير عليكم. سأعطيكم كل ما وعدتكم به انتظروا قليلا. اتضعوا. تقدسوا. كل شيء يعطى لكم. لا تضلوا أحدا أنا الرب اعمل بقوة. لا تيأس أيها المؤمن أنا الرب عاضدك أنا الرب أسير أمامك اتبعني فتنال خيرا أنا الرب أغنيك أنا الرب شافيك أنا الرب الذي أقول للشيء كن فيكون.

 

إسرائيل سيرجع قريبا وتعمر الأرض. لا تيأس ولا تخور لاني أنا الرب حافظك ستظطرب المسكونة اضطرابا اثبت فيّ يا من أنا أتكلم في وسطكم. أعط المجد للأب والإكرام للابن والخشوع للروح القدس. اقبلوه كرموه له المجد والإكرام والسجود .

 

ثم رتلت بلغة على لحن قوموا نسبح كلنا. ثم رتلت باللغة العربية ما يلي:

 

عـــــــــبر الأردن

عـــــــــــبر الأردن

عند شاطئ السلام

راحــــــة ممن أنال

عند شاطئ السلام

عـــــــــــبر الأردن

عـــــــــبر الأردن

عـــــــــــبر الأردن

عند شاطئ السلام

راحــــــة ممن أنال

عند شاطئ السلام

عـــــــــــبر الأردن

هللويا.

 

ثم رتلت باللغة الألمانية ترنيمة على لحن Dare to be a Daniel ثم كانت تتكلم برؤيا كما سأذكر ذلك بعد نهاية هذه الرسالة. وكانت تقول ما اجل هيبتك يا رب عظيمة هي أعمالك ها أنا أتسير بحسب ما تأمرنى به نعم يا رب ثم رتلت:

 

ها أنا حاضر يا ربي

خذني إلى دار النعيم

قلبي وروحي يا ربي

اهـــديها لك أجمعين

 

ثم تكلمت بالرؤيا قائلة: نعم سأضعها جميعها بقلبي، نعم انظرهم جميعهم. نعم سأهتف معهم قدوس قدوس قدوس الرب اله الجنود السموات والأرض تهتف بجلال مجدك هللويا هللويا هللويا. نعم يا رب وعدتني فأتممت، أنجحتني فظفرت. تعال يا يسوع وتكلم بيننا وبارك الجميع. خذني معك يا قدير لاعبر السما المنير ابقى معك آمنة روحي وجسمي مستنير.

نهار الأربعاء في 4 تشرين أول سنة 1933

 

كما في السابق وحوالي الساعة الثانية بعد الظهر ابتدأت والدتي ترتل وهي في غيبة بالروح القدس بلغات منها الفرنسية والألمانية واليونانية وقد كتب الأخ وتمن بعض الجمل في اليونانية وهذا ما نطق به الروح القدس في اللغة العربية بالحرف الواحد:

 

ممجد أنت يا من خالق جميع الكائنات. المجد لك يا رب أسبحك وابارك اسمك دائما. هللويا هللويا هللويا. ها أنا انظر السماء مفتوحة وابن الإنسان جالس عن يمين الله يتشفع في الخطاة والملائكة يهتفون المجد لك المجد لك أيها الجالس على العرش السجود والإكرام لك هللويا هللويا هللويا، هللويا هللويا هللويا، هللويا هللويا هللويا. أصغوا إلى كل ما يكلمكم به الروح. انزعوا من بينكم كل مظاهره واخلعوا كل تزين خارجي وتجملوا بالسلاح الكامل وهو روح الله الحي لا تتقلقلوا أيها الأغبياء المعتدون بنفوسكم. أنا هو الرب مراقب الجميع وانظر إلى كل حركة تصدر من الإنسان. يا أيها الغبي يا أيها الصلب القلب يا أيها المتمرد أتنظر إلى أعمال الله وتشكك في قلبك ألم أنا اكن الخالق .

 

ثم رتلت باللغة الألمانية الله محبة. ثم بالفرنسية الله المتعالي. ثم قالت المجد لك المجد لك المجد لك. وثم عند الساعة الثالثة والدقيقة 19 رتلت باليونانية وهذه بعض الكلمات التي استطاع الأخ وتمن كتابها كما سمعها ثم رتلت بالفرنسية وبعد ذلك نطقت بالعربية ما يلي وكانت الساعة الثالثة والدقيقة 35. وأما الكلمات اليونانية فهي مثبته في دفتر الأخ وتمن.

 

هللويا هللويا هللويا. مجدوا الآن الخالق فيتمجد بينكم. أيها الغافل انتبه وفز بنفسك لئلا تهلك. إن السنين تمضي كالبرق القاصف وأنت لم تنتبه افتح عينيك لترى أعمال الله. لا تشكك البتة لئلا تموت وتنام نوم الموت. ها أنا الآن القائم بينكم الخشوع الطاعة السجود ها أنا هو. كثيرا ما تكلمت بينكم وانتم لم تنتبهوا يا قليلي الإيمان. أصغوا الآن لكلماتي وافهموا ها أنا آت قريبا السماء والأرض تهتز طربا افرحي الآن وابتهجي يا ابنة صهيون لان ملكك آت العدو ينهزم ويجز في بحيرة الهلاك وأنا املك إلى الأبد. اقبل إلى التوبة يا من ابتعدت عني. أرسلت لك مواعيد كثيرة وأنا لا أستطيع أن اعمل في وسطكم إن لم تتقدسوا. انزعوا الزوان من بينكم. هللويا هللويا هللويا. أعطوا المجد للأب والكرامة للابن والخشوع للروح القدس. اطلبوا الآن الرحمة والغفران والخلاص يعطى لكم. لا تضطرب ولا تنزعج قلوبكم. لا تزيغوا ولا تضلوا عن الحق. احترزوا من الأشرار الذين يدخلون برؤوسكم كمسكر. ويلذذون قلوبكم وهم سم قتال. احترزوا لنفوسكم يا من تطلبون الرحمة. ها أنا أعطيكم سلامي ها أنا أقبلكم بين ذراعي يا من أطعتم لأقوالى. الآن تفتح السموات وتنسكب عليكم البركات. افتحوا قلوبكم لنوال البركة يسوع يضئ بوجهه عليكم.

 

ثم رتلت :

أيها الجنــد السماوي

قدموا الشكر الشديد

اقبلوا الروح المعزي

فـــتنيروا بالأكـيــــد

 

ثم عند الساعة الثالثة والدقيقة 52 رتلت ما يلي:

 

عــــــــــبر الأردن

عــــــــــبر الأردن

عند شاطئ السلام

راحـــــة ممن أنال

عند شاطئ السلام

عــــــــــبر الأردن

عــــــــــبر الأردن

عــــــــــبر الأردن

عند شاطئ السلام

راحـــــة ممن أنال

عند شاطئ السلام

عــــــــــبر الأردن

نهار الاثنين في 9 /10/33

 

حوالي الساعة العاشرة والنصف من هذا الصباح تكلمت والدتي كما في السابق بلغات كثيرة منها الألمانية والفرنسية واليونانية واللاتينية والإنجليزية والسريانية. وكان حاضرا أناس كثيرون منهم القس روي وتمن والأخت زهيه التي في المستشفى العائد للدكتورة بيرن الإنجليزية وخاليّ حنا وميخائيل اغابي. وكانت تتكلم في رؤيا مجيدة كما سأذكر لكم بعد أن أتلو عليكم الرسالة التي أعطتها في هذا النهار المبارك. ودامت الرؤيا حتى الساعة الرابعة بعد الظهر والدقيقة 46 حيث نطقت ما يلي باللغة العربية وكانت طيلة المدة في حالة غيبوبة تحت قوة الله وروح الله يتكلم بواسطتها. رتلت ما يلي:

 

عــــــــــبر الأردن

عــــــــــبر الأردن

عند شاطئ السلام

راحـــــة ممن أنال

عند شاطئ السلام

عــــــــــبر الأردن

عــــــــــبر الأردن

عــــــــــبر الأردن

عند شاطئ السلام

راحـــــة ممن أنال

عند شاطئ السلام

عــــــــــبر الأردن

 

المجد لك يا إلهنا المجد لك هللويا هللويا.

 

أعطوا الهيبة والوقار لمن يتكلم بينكم الآن. انتظروا حتى تلبسوا القوة التي وعدتكم بها. طوبى لمن لم يعثر فيّ. أنا هو المحبة الحقيقية. أنا هو الذي بذلت نفسي لاجلكم. أنا هو الذي صعدت إلى السماء واتشفع فيكم. طوبى لكم يا من انجذبتم لمحبتي ها أنا أعطيكم البركة أعطيكم أن تزدادوا بالنعمة أعطيكم جميع أطايب قلوبكم. ما اعظم قدرتك أيها الجواد. ما اجل هيبتك يا من تعاليت فوق الجميع. هللويا المجد لك هللويا الكرامة لك هللويا السجود لك.

 

وعند الساعة السابعة والدقيقة 53 تقريبا رتلت باللغة الإنجليزية ما يلي:

 

Praise the Lord O my soul Glory Hallelujah. Praise the Lord O my soul Glory Hallelujah.

Praise the Lord O my soul. Praise ye the Lord.

 

ثم رتلت بلغات ترانيم منها التركية والروسية والسريانية والأرمنية. ثم نطقت بالرؤيا كما سأذكر لكم فيما بعد. ثم قالت:

 

ما اعظم قدرتك أيها الجواد. ما اجل هيبتك يا من تعاليت فوق الجميع. هللويا المجد لك هللويا الكرامة لك هللويا السجود لك.

 

ثم رتلت :

قــلبي افحص يا ربـي

تجـد به حبا شديــد

كرست نفسي دائمــا

إليك يا ربي المجيد

هللويا هللويا هللويا

وأيضا ثابرت في الترتيل:

قــــلبي لك أيا ربــي

مـغسل بالدم الثمين

اجـعله مسكنا لــــك

دوما لدهر الداهرين

ها أنا حاضر يا ربي

نـعم أنا لـك أكـيــــــد

خذني معك أيا ربــي

سـر بـي لحيثما تريد

 

تعال أيها الرب يسوع الآن وطهر كل قلب أثيم واسكن معنا إلى الأبد.

 

قدس فؤادي دائمــا

مـــكرسا يا ربي لك

اغــني دومــا طربا

كل ما املك هو لــك

 

أعطوا المجد لله . المجد للأب المجد للابن المجد للروح القدس هللويا هللويا هللويا.

 

قدس ضميري والفؤاد

هو لــــك إلى الاباد

أهديك سـبـحـا أبـــــدا

حمدا لـك رب العباد

 

سأهتف لك مع الملائكة والقديسين قدوس قدوس قدوس الرب اله الجنود. السماوات والأرض تهتفان بجلال مجدك. نبارك لك نعظم لك نسجد لك أيها الكائن وسيكون إلى الأبد هللويا هللويا هللويا .

 

ثم رتلت :

خذني معك ايا ربي

لاحــظى بــك يا حبيب

امســـك يدي مثبتا

سكناي معك عن قريب

 

وعند الساعة العاشرة والدقيقة التاسعة مساء قالت وهي طيلة هذه المدة برؤيا وتحت القوة:

سأشرب هذا الكأس بفرح لا أتأثر أبدا طالما أنت معي.

 

امسك يدي وقدني

لحيثما تـريـــــد

والقلب مغـرم بـك

بحبـــك الشديـد

حــبي لـــك شديـد

يا ربي يـا مجيد

باركني واهبــا لي

عمرا بك جديــد

حبي لــــــك واثق

يا ربــي يا أمين

وعــدك لي صادقا

بجـودك استعين

 

واستمرت القوة إلى ما بعد نصف الليل ثم قالت: مهوب أنت يا رب وأعمالك عظيمة

 

تـــــراح نفسي آمنا

بين يــديـــكيا قديــــر

سأبقى معـــك دائما

قــلبي وعـــيني تـــنير

سأطرح نفسي على

خالق الكـون الرحيــــم

وابــــــقى معه آمنا

في ذلك الحصن المنيع

نهار 17/10/1933

 

عند الساعة الثانية وعشر دقائق بعد الظهر ابتدأت والدتي ترتل بالروح القدس وهي في حالة غيبوبة كما في السابق، وبلغات متعددة منها الألمانية واليونانية والفرنسية واللاتينية والتركية والعبرانية والسريانية والأرمنية ابتدأت تتكلم برؤيا وسأذكر لكم تفاصيلها بعد هذه الرسالة وبعد ذلك رتلت وأعطت الرسالة التالية باللغة العربية بالحرف الواحد، وأثناء الرؤيا كانت أيضا ترتل من وقت إلى آخر:

أهديك شكـــــري دائما

مــا دمـــت مــوجودة

لصـوتـك اسمـع طائعة

مـن غيرك مـرفوضة

 

ثم رتلت أيضا ( جميع الترانيم لا نعرفها سابقا أى جميعها سماوية ونظم سماوي ونكتبها كما نطق بها الروح القدس ترتيل بواسطة والدتي) .

 

يا رب يا رحمان

يا مصدر الإحسـان

قــو بنا الإيمـان

الله الـــمتــعالـي

ســـــــيفني الليالي

ويجزي الجمـيع

يا رب يا قديــــر

يا منقـذ الآسيـــــر

ويا مشبع الفقير

الله يــــا كريـــم

اصفـح عــن الأثيم

وأعطه الســلام

يا خـالق البرايـا

انـظر إلى الخطايـا

بــدمك الثميـــن

الله يــــا جـــواد

اغـفر إلــى العبــاد

وبـارك الجميـع

الله يـــا عظيـــم

يا سـاكـــن النعيـم

أنــر علـينا الآن

يسوع الحبيــــب

يأتى عــــن قريـب

ويخطف الجميع

 

ثم رتلت بلغات مختلفة وبعد ذلك نطقت ما يلي باللغة العربية :

 

أعطوا المجد والوقار لمن جبلكم وقادر أن يمحوكم بلحظة. خروا الآن واسجدوا لله الحي الذي صنع بينكم العجائب وانتم لم تنتبهوا يا قليلي الإيمان. انظروا ها هو العصر الأخير وأنا أشفق عليكم كاب حنون لا أريد أن تهلكوا البتة. أعطوا الآن المجد لله المجد للخالق المجد لصانع الأكوان.

 

ثم رتلت :

الله الــمتــعالي

ســـــيفني الليالي

ويجزي الجميـع

الله يـــا كريـــم

اصفـح عن الأثيم

وأعطـه السـلام

يا رب يا قدـيـر

يا منقـذ الأسيـــر

يـا مشبع الفقير

الله يــا عـظيـم

يا سـاكن النعيــم

أنـــر علينا الآن

يـسوع الحبيب

يأتى عـن قريــب

ويخطف الجميع

 

عــــــــــبر الأردن

عــــــــــبر الأردن

عند شاطئ السلام

راحـــــة ممن أنال

عند شاطئ السلام

عــــــــــبر الأردن

 

هللويا هللويا هللويا. المجد لك يا من أنت الألف والياء البداية والنهاية يا من أنت جالس عن يمين الله. أصغوا وانتبهوا أيها الأولاد المحبوبون ارعوا اثبتوا فيّ وأنا أعطيكم المواعيد الذي أعددتها لكم فقط تطهروا تقدسوا أفكاركم قلوبكم أبصاركم نياتكم. أنا ما كفّيت عن المواعيد ولكن سأعطيكم كل ما نطقت به إن ثبتم فيّ. تزينوا بالزينة الحسنة التي تليق بمجد الله. انزعوا من بينكم كل تشكيك وثابروا على الطلب وثابروا على معمودية الروح القدس سأعطيكم. ها أنا أبث من روحي عليكم فتتنباون وتتكلمون بلغة الملائكة فيتعجب الجميع لان هذه كنيستي المحبوبة التي اخترتها من البداية. الله يرحمكم يا من صببتم قلوبكم لنوال البركة. ها أنا أنير بوجهي عليكم يا من سمعتم كلماتي هذه إن وثقتم فيّ إن آمنتم بجميع أقوالى. اذهبوا واخبروا الجميع بما رأيتم وشاهدتم من أعمال الله. المجد لك المجد لك يا من أنت باسط يديك على الجميع. اطلبوا الآن البركة اطلبوا الرحمة اطلبوا الغفران ليّنوا قلوبكم القاسية وتقووا بالإيمان الحقيقي وسيروا كما سرت أنا في هذا العالم حتى ينظركم الجميع ويمجدون أباكم الذي في السموات. لا تتأخروا عن جميع هذه المواعيد اطلبوا اطلبوا لحتى تنالوا ما أعددته لكم. اصرخوا قائلين المجد لك يا من أنت متعال فوق الجميع. الملائكة والقديسين يهتفون بجلال مجدك هللويا هللويا هللويا.

نهار الأربعاء الواقع في 18/10/1933

في الساعة الثانية عشرة والدقيقة 55 ابتدأت والدتي تتكلم برؤيا وهي في حالة غيبوبة وغير صاحية كما إنها تكلمت بلغات مختلفة، وكانت تتكلم كمن يسأل أخرا وأحيانا كمن يجاوب سائلا. وعندما أفاقت أخبرتنا أنها كانت في حضرة الرب يسوع المسيح. وسأقص عليكم بعد قراءة ما يلي تفاصيل هذه الرؤيا. وقد تناولت الشركة المقدسة من يدي الرب يسوع نفسه وبينما هي تتناول الشركة المباركة رتلت ما يلي بالحرف الواحد:

هذا الترتيل كان على لحن كقلبك امتحني

أسبحـــك أباركــــك

ما دمت مــــوجـــــــودة

فلتبقِ يدك دائمـــــا

علـــيّ مــــمــــــــــدودة

آخذها الآن ذاكــرة

موتك وصلبك يا يسـوع

اذكرها ما دمت هنا

شـاكرة اسمـك يا يسوع

 

وقد كررت ترتيل هذين البيتين الآخرين ثلاث مرات. ثم رتلت ما يلي على لحن حين أرى صليب من وقد كررت هذه الترنيمة:

 

اشكــر دمك الذي

سفك من اجــل الخطاة

اشكر موتك الذي

صـــار لنــا منـه النجاة

اشكــر دمك الذي

سفك من اجــل الخطاة

اشكر موتك الذي

صـــار لنــا منـه النجاة

 

ثم رتلت ما يلي وكانت الساعة حوالي الواحدة والدقيقة 55 ظهرا:

 

اشـكروا الرحمان

راحـــم الأكـــــوان

اشــكر أنا دائــمـا

ما دمت في المكان

 

ثم رتلت ما يلي على لحن ما اسمى فرحا:

 

مـــا أبهج السما

بها نــرى القديـر

يشفـع فينا دائما

ووجـــهـه ينــيـر

مــا أسمى حـبـه

لــــكل المؤمنيـن

يــعـد لهـم مكان

لـــيمكثوا آمنيـن

قـــدس قـــلوبنا

يا رب يـا رحيــم

وهب لنـا السلام

ما دمــنا طائعين

قـلبي لك مفتوح

يا رب يــا حبيب

أنت لي النصوح

دومــا لـي رقيب

 

ثم رتلت ما يلي مع العلم أن جميع هذه الترانيم لا نعرفها سابقا بل كما سمعناها ترنمها وهي في الغيبوبة كتبناها وما يلي رتلتها على لحن ما أحلى راحتي:

 

حمــدا لــك أقيــم

مولاي يـــا كريم

أهديك سبحا أبدا

لاسمك يـا عظيم

لاسمك يا عظيم

حمــدا لــك اقيم

مولاي يـــا كريم

اهديك سبحا ابدا

لاسمـك يا عظيم

لاسمك يا عظيم

أبارك اسم الأب

القادر الوهاب

قلبي لك ينشرح

أمنا بلا عذاب

أمنا بلا عذاب

قلبــي لك يـــــطرب

ولـــساني يلهج

فؤادي يرقص فرحا

ضـــيقي ينفرج

ضـــيقي ينفرج

 

ورتلت أيضا ويوجد كلمة أو كلمتين لم استطع أن اكتبهما بسبب عدم وضوحهما ولكن استطعت اكتب من هذه الكلمات:

 

دائما حبي لك دوما يزيد قلبي عزي دائما برؤية السما المجيد

 

نفسي بارك يا ربــي

ابغي سكناي في النعيم

روحك اسكب داخلي

اجذب فـؤادي يا عظيم

حبي لك دومـــا يزيد

حظي بــك اليوم سعيد

لا تبـــق نفسي ههنا

أعط لي عمـــرا جديـد

حبي لك دومـــا يزيد

حظي بــك اليوم سعيد

لا تبـــق نفسي ههنا

أعط لـــي عمرا جديـد

 

طبعا توجد بعض كلمات يوجد بها شيء حسب ما هو معلوم عندنا من اللغة العربية ولكن بكل أمانة وإخلاص جربت أن لا أغير شيء ولا اصلح شيء بل كما سمعتها تنطق به كتبته لان الله هو رب اللغة وهو يعرف ماذا يعمل.

 

وبعد هذا رتلت أيضا بلغات عرف منها الألمانية والتركية والأرمنية واليونانية واللاتينية ثم نطقت باللغة العربية ما يلي بالحرف الواحد:

 

قدوس قدوس قدوس الجالس على العرش الكائن والذي يكون إلى الأبد. يا أيها الإنسان المتكبر المعتد بذاتك ستأتي أيام بها تنكسر أمام الله، سمعت جميع هذه الأقوال وأنت أنت لم تنتبه ولم تفقه. فز بنفسك لئلا تهلك. (هنا ابتدأت تترجم عن اللغة الألمانية) لا تتقلب ولا تتمرد على الله، الله أقوى منك. لا تعطي نفسك هواها لئلا تندم. لا تظن السوء بأحد انظر إلى أوساخ قلبك وتب. الله مستعد أن يرحمك إذا رجعت بكل قلبك وتذللت. لا تخف أيها المؤمن ابصاري ترعاك ويميني يحرسك.

 

ثم رتلت بالعبرانية وكلمات الترتيلة باللغة العبرانية كتبها الأخ وتمن لأنه يعرف قليلا من العبرانية في دفتره. وبعد ذلك قالت:

 

لا تحسد الشرير ولا تلتفت إليه لان أفكار قلبه باطلة. ستنظرون بأعينكم أيها الأحباء ماذا افعل بالذين يضطهدونكم. أنا معكم وعينيّ تراقبكم أنا اخترتكم وسأهتم بكم إلى النهاية. لموا بعضكم بعضا وصلوا لأجل الآخرين عسى الله يرحمهم. يا أيها المحبوب تلذذ بالرب سأعطيك كل ما تطلب. يا أيها المؤمنون اثبتوا فيّ لا تتزعزعوا لا تتأخروا إلى الوراء. انتظروا أمامي ها أنا أعطيكم سلامي ها أنا أبارككم إذا انتظرتم إلى المنتهى. جميع من قبل الكلمة وعمل بموجب أقوال الرب قد طبعت أسماؤهم على كفيِّ الحق. هللويا.

 

نهار الخميس الساعة الثانية عشر والدقيقة 40 وتاريخ 19/10/1933

 

ابتدأت والدتي ترتل بالروح القدس وهي نائمة وغير واعية بالحان سماوية جميلة جدا واخّاذة وقد رتلت وتكلمت بلغات كثيرة منها الأرمنية والتركية والرومانية والألمانية واللاتينية واليونانية والعبرانية. وكان حاضرا كل من الأخ القس وتمن وأم كامل امرأة أمين قعوار وفوم زوجة باز قعوار وسيدات أخريات. رتلت باللغة الفرنسية ترنيمة على لحن قوموا نسبح كلنا لريس الأحبار أسمائنا مكتوبة في صدره المختار. ثم رتلت بالألمانية ترنيمة على لحن للواحد الرحمان. ورتلت ترنيمة أخرى على لحن قد قضى ديني. ثم باللاتينية والفرنسية وأثناء الترتيل حضر كل من السيد ميخائيل اغابي وخليل جبران والست تريز امرأة مستر ستيوارت. وحنا صويص وحوالي الساعة الثالثة الدقيقة عشرين ابتدأت ترتل باللغة العربية ما يلي على لحن ما احلى راحتي:

 

يــــــا رب يــــــا منان

يــا واهب الإحسان

اسكــــب علينــا نعمة

وزد بــنــا الإيــمان

وزد بــنا الإيمان

يــا رب يـــــا رحمـان

انـــزع منا الأوهام

وانزع شكوكا لم تزل

فــــــــينــا لحد الآن

فــــــــينا لحد الآن

يــــا رب يــــا أمين

دومـــا لـــنا معين

نأتى إليك دائما

بـــثـقـة الـــــبنين

بـــثـقـة الـــــبنين

 

وبعد أن رنمت هذه الأعداد على اللحن الذي سمعتموه رتلت ترنيمة باللغة الألمانية على لحن سبحان تلك العزة. ثم رتلت:

يــا خــــــالق الأكوان

انـــظر إلينا الآن

واكشف قلوبا لم تزل

بالـــذل والهوان

بالـــذل والهوان

 

ثم رتلت باللغة اللاتينية وثم بالألمانية وثم ما يلي بالعربية على لحن ما احلى راحتي وقد كانت الساعة الثالثة والدقيقة 51 بعد الظهر.

 

يــــا ربي يا رحمان

أضــئ عـلـيـنا الآن

أنر نفوسا لـــم تزل

في الإثم والعصيـان

في الإثم والعصيـان

 

ثم رتلت باللغة الرومانية والتركية واللاتينية وقد كتب الأخ وتمن بدفتره بعض الجمل التركية. وهنا حضر كل من ليلى فارس وشقيقها فؤاد فارس وميخائيل وبعد الأشخاص ورتلت باليونانية المسيح قام من بين الأموات وثم باللاتينية وثم بالعربية ما يلي كانت الساعة الرابعة والدقيقة 21 بعد الظهر:

 

يا بـنـو الأب السماوي

قدموا الشكر الشديد

اقــبلوا الروح المعزي

فـــتنيروا بالأكـــيـــد

 

وكذلك على لحن ما احلى راحتي ما يلي:

 

احضر في ذي المكان

يـــــــا خالق النفوس

بــــــقوة الإيـمــــــــان

وجــــد علينا أجمعين

بــــــقوة الإيـمــــــان

 

ثم رتلت باللغة العبرانية. منها بعض كلمات كتبها الأخ وتمن وبعد ذلك نطقت الرسالة التالية باللغة العربية بالحرف الواحد. وكانت الساعة الرابعة والدقيقة 33.

 

هللويا هللويا هللويا. أعطوا المجد والتسبيح لصانع العجائب العظام بينكم. أعطوا الخشوع للروح الذي يتكلم بينكم. المجد والإكرام والتسبيح يا من لك القوة والعظمة يا جميع الكائنات في قبضة يديك. أيها الإنسان المتمرد يا من جبلت من التراب وعودتك إلى التراب. لماذا تتكبر أيها الإنسان ألا تعلم انك من لا شيء. لولا أنا احبك وأريد أن لا تهلك وأريد لك الخلاص لمحوتك في لحظة. هللويا هللويا هللويا. لماذا تقسون قلوبكم أرسلت لكم إعلانات كثيرة وانتم لم تفقهوا يا قليلي الإيمان. أيها الإنسان لا تغر نفسك تلذذ قلبك بكل الشرور وتقول أن الله راضيا علي. اعلم وانتبه أن الله قدوس ولم يأتى إليه إلا القديسين. ها أنا أبتدئ واحطم كل إنسان مبتعد عني ها أنا أبتدئ بالضربات التي وعدت بها لكل إنسان طاغ. افقه أيها الإنسان إنها الأيام الأخيرة ومن الآن فصاعدا سأبتدئ بالأوجاع وإذا ما رجعت وسلمت قلبك للخالق فأنت هالك لا محالة. أنا أشفق على جبلة يدي ولا اسمح لإنسان أن يهلك فقط انتم أحببتم العدو وذهبتم إليه. أنا رحمتكم كثيرا أرسلت لكم أنبياء وقديسين ولم تنتبهوا وكما صار في أيام القدم سيصير الآن. سأبتدئ بالضربات والأوبئة سأبتدئ بالجوع والحروب وستنظرون الخالق يهز أركان المسكونة. أرسلت هذه الإعلانات جميعها رحمة مني ارجعوا ها أنا أقبلكم واضمكم إلى، ستنظرون من الآن فصاعدا العجائب العظام الذي اجريها في وسطكم وإذا تأخرتم وما أشفقتم على نفوسكم فدمكم على رأسكم. أيها المؤمن لا تفشل ولا تخور عزائمك أنا حافظك واحميك من كل شيء يؤذيك: ها أنا أرعاك وأعزيك ها أنا املأ قلبك بالفرح السماوي. لا تضطرب يا من أحببت يسوع. يسوع ينير عليكم. يسوع يشفق عليكم ها هو الآن يتكلم في وسطكم ولا أحد أعطى له الحمد ولا أحد أعطى له المجد والسجود. أيها الإنسان الأليم، أيها الإنسان المبتعد عن الله لين وانكسر أمام الله. ذوِّب قلبك أمام من سلم نفسه لاجلكم. أنا أقمت هذه الكنسية في وسطكم وألم بها كل المؤمنين الذين اخترتهم. لا تتفرقوا أيها المؤمنين بل ضموا بعضكم بعضا واقيم بينكم العجائب والآيات حتى يتمجد اسم يسوع الذي احبكم. انظروا وانتبهوا كما كانت الكنيسة الأولى سأقيم هذه الكنسية أيضا اشفوا المرضى بالأيمان، وقدموا المجد لله، أنا أعطيكم المواهب التي وعدتكم بها إن تقدستم وان ثبتم فيّ، إن واظبتم على الصلاة الحقيقية. لا تتطفلوا بالأشياء الظاهرية بل اطلبوا المواهب الحقيقية التي تُظهر بينكم العجائب وبها ينتج الخلاص وبها يتقدس اسم الرب. انظر أيها الإنسان أنا لا أريد طوائف أنا لا أريد مذاهب أنا أريد مؤمنين مسلمين قلبهم لله يعملون ويحفظون وصايا الرب.

 

وكان قد حضر أناس كثيرون أيضا ومنهم سكرتير عند المعتمد البريطاني وهو ارمني الجنسية. ثم رتلت وعند الساعة الخامسة والدقيقة 15 مساء واصلت الرسالة كما يأتى:

 

هللويا هللويا هللويا قدوس قدوس قدوس لمن تنازل ووقف بينكم ويطلب منكم أن تأتوا إليه. ها أنا أنذركم كل من استهزأ وانكر أعمالى ستنظرون بعيونكم ماذا افعل به. وكل من شكك بهذه الإعلانات التي هي محبة مني سأضربه ولا أشفق عليه، بل اشفقوا على نفوسكم وارجعوا إلى الله خالقكم واطلبوا منه الرحمة والغفران. توبوا قبلما يذهب الوقت حيث لا تنفع ندامة. ها أنا أنصحكم يا من تريدون أن تقتربوا الي سأحميكم من كل خطر سأجعل يميني عليكم سأبارككم وعيالكم أيضا. تقربوا اليَّ فاقترب إليكم. أنا أحببتكم من البداءة وقدمت نفسي ذبيحة لاجلكم وقليلون هم الذين سلموا نفسهم. لا ترتابوا بل آمنوا بكل قلوبكم وصلوا لي بحرارة وأنا أتعطيكم كل ما تطلبونه. ماذا اعمل لكم؟ أتريدون اكثر من هذه الأعمال أتريدون اكثر من هذه المحبة رب الكائنات يتنازل في وسطكم وانتم بعيدين عنه ولم تنتبهوا. سلموا تسلموا، ابتعدوا ابتعد عنكم.

نهار السبت والواقع في 21/10/1933

 

عند الساعة الثانية عشر والدقيقة 40 ظهرا ابتدأت والدتي ترتل بالروح القدس وهي غير واعية وكأنها نائمة. فتكلمت بلغات عديدة عرف منها اللغة اللاتينية والألمانية والأرمنية والتركية والسريانية والعبرانية واليونانية والفرنسية. وكان حاضرا عشرات من الناس من مختلف الطبقات والألسنة مما ساعد على التأكد من معرفة اللغات المذكورة بصورة دقيقة.

 

وما يلي قد نطقه الروح القدس بواسطتها باللغة العربية بالحرف الواحد:

 

المجد لاسمك. هللويا هللويا

 

رتلت:

يا حارس رقــيــــب

يـــا قــادر عجيب

يســوع يــا رحيم

قرار

ويجـــــزي الجمـيع

سـيـفـنـي الليـالي

الله الـمـتـعــالــي

وطــــــهر القــلـوب

اكشف بنا الخفايا

يـا جـــابل البرايا

تقضي على الجميع

بالحكم مـــستقيم

يـا حــق يا عظيم

وطــــــهر القــلـوب

اكشف بنا الخفايا

يـا جـــابل البرايا

واوهـــب الغفــران

قـدس بنا النفوس

يسوع يـا قدوس

ويجـــــزي الجميع

ســـــيفني الليالي

الله المــــتـــعالي

 

وكانت تكرر القرار الله المتعالي بعد كل سطر من الترنيمة أعلاه. ثم بعد أن تكلمت باليونانية رتلت ما يلي بالعربية:

 

لنا فيك حــب شديد

مجــــد لك يا ربنا

غير كــل فرد عنيد

احضر هنا يا ربنا

لنا فيك حــب شديد

مجـــد لك يا ربنا

غير كــل فرد عنيد

احضر هنا يا ربنا

 

ثم رتلت على لحن ما احلى راحتي وصارت الساعة الرابعة والدقيقة 16

 

يـا خالق الأكوان

يـــا رب يــــا رحمان

بالإثم والعصيان

اكشف قلوبا لــم تزل

بالإثم والعصيان

يا راحـم الأكوان

يــــــــا رب يا منــان

بالشك والطغيان

غير قـــــلوبا لم تزل

بـــالشك والطغيان

يا فاحص القلوب

يـــــــا رب يـا هيـــوب

واغفر له الذنوب

افحص منا كل شخص

واغفر له الذنوب

 

ثم أعطت الرسالة التالية :

 

هللويا هللويا هللويا قدوس قدوس قدوس للإله الحي القادر على كل شيء الأزلى ولم يزل والى الأبد عظمته. المجد لك يا من جالس على الكروبيم يا من تتشفع في الخطاة خروا الآن واسجدوا وأعطوا الهيبة والوقار لمن يريد أن يتكلم بينكم الآن. أعطوا له المجد والإكرام والسجود لخالق الأكوان. افقهوا الآن وانتبهوا وأعطوا أذنا صاغية صنعت هذه العجائب بينكم لحتى تتيقنوا بان الوقت قريب جدا. سترون من الآن فصاعدا اعظم من ذلك اسمعوا يا من لا تسمعون ابصروا يا من لا تبصرون. افقهوا أيها المعتدون بذواتكم يا من تطلبون المراكز والمناصب العالية تأكدوا بأنكم ستهبطون إلى اسافل الأرض وكل كبريائكم وكل ادعائكم سيذهب باطلا. أنا الله الحي سأرفع واضع سأغني وافقر سأحيي واميت. لا تقل أيها المتمرد العنيد بأنك قوي بأنك تحوز على كل شيء وانك تتملك كل شيء. أين تذهب من وجه الخالق. اعلموا وتأكدوا بان هذا هو العصر الأخير وكما تنبئ في أيام القدم سيجري في هذه الأيام. لا تتعجبون البتة كل شيء أعلن لكم من البداية لم يكن عليكم شيء مغمض بل انتم تباعدتم عن الله بحكمتكم البشرية تؤكدون لنفوسكم بأنكم تعلمون كل شيء وانتم لا تفهمون البتة. أيها الإنسان الطاغي المتمرغ بأوحال الخطية انتبه احترز لنفسك قريبا ستفارق هذه الحياة هل تتأكد أيها المتمرد بأنك تذهب إلى حيثما تشتهي نفسك، اعلم وتأكد باني الإله الحي احكم بالعدل وكل الذين لم يطيعوا لصوتي سيذهبون إلى العذاب الأبدى. وكل الذين يطيعوني ويعملون بحسب مرضاتي. فها أنا أعددت لهم مكانا أزليا بها المسرات والأمجاد بها التسبيح والتمجيد لا حزن ولا شقاء بل راحة دائمة اختر لنفسك أيها الإنسان يا من أنت صنعة يدي، إن لم تتب فأنت هالك لا محالة. فز بنفسك واظفر على الخلاص واطلب من الله الرحمة لانه مستعد أن يهبك كل ما يعطيك راحة. أيها الإنسان المعتد بذاتك يا من أنكرت الخالق أانت صنعت نفسك أانت تملك على نفسك أتقدر أن تحييها إلى الأبد. اعلم أيها الجاهل بأنك كنفخة تطير بلحظة واحدة اخرج روحك من جنبيك. فها أنا أنذرتك بكل هذه الأشياء لاني احبكم، أحببتكم من البداية وأريد أن تكونوا من خرافي. ها أنا افتح لكم الحظيرة من يريد أن يتبعني فيقبل ويدخل إلى باب الحظيرة ويكون من خاصتي وأنا احبه واعتني به ولا أحد من الأعداء يقدر أن يخطفه مني. أيها المؤمنون يا من ثبتم في يا من سلمتم قلوبكم الي اثبتوا إلى النهاية افرحوا وابتهجوا بالرب سينير عليكم سينجحكم ويوفقكم ستحوزون على الميراث الذي أعددته لكم امتلئوا بالروح القدس الذي يعزيكم والذي يقويكم والذي يحفظكم من التجارب والزلل. وكل من أخذ كلامي باستهزاء سيندم وأخيرا يتأكد أعمال الله. ماذا تريدون أن اعمل لكم اكثر اقبلوا الي أقبلكم ابتعدوا عني ابتعد عنكم وإذا رفضتموني أرفضكم. المجد والكرامة والسجود والقدرة والسلطان والهيبة والوقار لخالق الأكوان هللويا هللويا هللويا هللويا المجد لك يا من أنت جالس عن يمين الله.

 

ثم رتلت باللغة الألمانية الله محبة. والإيطالية والفرنسية واليونانية. وثم رتلت أيضا بالفرنسية وبعد ذلك رتلت بالعربية ما يلي وكانت الساعة قد وصلت الخامسة والدقيقة 9:

 

ويخــطــف الجميع

يـــأتينا عــن قريــب

الله يــــــــا حبيبي

ويجـــــزي الجميع

ســـــيفني الليــــالي

الله المـــــتـــعالي

 

ســـــر بـي لحيثما تريد

هـــا أنا حاضر يا ربي

نـــــعـــــم لـك هـي أكيد

نفسي وروحي يا ربي

نـــــعـــــم لـك هـي أكيد

نفسي وروحي يا ربي

خذني إلى السما المجيد

خــــذني معك أيا ربـي

في وسط الشعـب العنيد

لا تبقي نفسي هـا هنا

في وسط الشعب العنيد

لا تبقي نفسي هـا هنا

هللويا

افرحي وابتهجي أيها النفس الذي تريدي أن تقبلي الخلاص. ها أنا أهبك الغفران ها أنا اوهبك الرحمة. لا تفشلوا ولا تيأسوا الخلاص اعد لكل من يطلب فقط انزعوا منكم العوائد القديمة التي تبعدكم عن الله لا تحلفوا البتة لا تكذبوا على الله وعلى الناس لا تتلفظوا بالشر على الآخرين ولا تتلفظوا بالشتائم التي تغضب وجه الله لا تحزنوا روح الله الحي تطهروا وتقدسوا سأملأكم بالروح الذي وعدتكم بها، الروح التي تعزي النفس الحزينة، الروح التي تعزي النفس التعبانة، الروح التي تعزي النفس اليائسة، الروح التي تنعش النفوس وتعطي المجد لله، الروح التي تمنحكم السلام الداخلي الروح التي تقربكم إلى الله، الروح التي ترغبكم بالصلاة إلى الله الحي، الروح التي تجعلكم دائما تمجدوا وتسبحوا الخالق. فأعطوا الآن المجد للأب المجد للابن المجد والخشوع للروح الذي يتكلم بينكم. اصرخوا أيها القساة القلوب، المجد للخالق المتعالي فوق الجميع يا من يعلم بكل حركة من حركات قلوبكم.

وعند الساعة الخامسة والدقيقة 58 بعد الظهر رنمت ما يلي باللغة العربية كما في السابق:

هللويا هللويا المجد لك هللويا هللويا المجد لك هللويا هللويا المجد لك يا خالق الاكوان يا راحم الإنسان يا مشبع الجوعان هللويا هللويا المجد لك هللويا هللويا المجد لك هللويا هللويا.

وبينما كانت تحت القوة رأت رؤيا نظرت نفسها في بستان جميل كله خضار وأشجار وإذا أتى الرب وجلس بجانبها وطيلة المدة التي قضاها الرب في البستان جالسا بجانبها كانت تسمع صوت ترتيل الملائكة. ولما كان الرب قد حضر كان وضع يده على رأسها وباركها قائلا:

طوباكِ لاجل النفوس التي خلصت وسأبارك المحبوب روي وانجحه ويجعل هذه الكنيسة تتسع وتنموا واسمها ينتشر بكل العالم. وعن مستر وتمن قال واجعل اسمه ينتشر في العالم. وبعد أن قال هذا كان يريد أن يذهب ولكنها قالت يا حبيبي يا يسوع لا تذهب بل ابقى معنا فرجع وقال لها لازم تظلي تحثي الناس على الرجوع إلى الله أينما أرسلتك لازم تذهبي سنينك قليلة وحينئذ ترتاحي أنا كرمتك ورفعتك في الدنيا وفي الآخرة جعلتك اعظم من القديسين لانك مخلصة لي تماما. لا تهتمي من العالم أبدا مهما تكلموا عليك فأنا اقوى من الناس. فقالت نعم يا رب سأطيعك ما دمت حية. نعم سأحث الجميع أشكرك يا رب نعم كرمتني نعم رفعتني لا أتأثر من أحد أبدا ثم سارت مع الرب يسوع وبينما كانت تنظر إلى الأمام كانت ترى مناظر جميلة جدا مما أنعشها وابهجها فقالت: آه يا رب ما اجمل هذه المناظر البديعة أريد أن لا اذهب من هنا. ثم وصلا إلى محل كأنه رواق مسقوف وعريض ومشاد من حجارة كل حجر شكل مرصع بالجواهر. وكان في كل جانب ثلاث منائر ومنارة كبيرة في الوسط. فقال لها الرب أتحبين أن أعطيك الشركة؟ وحرفيا قال اتحبي أن أعطيك الذكرى المقدسة. فأجابت نعم يا رب سآخذها من يدك بكل فرح وقبول. فركعت وتناولتها منه وبينما كان مزمع للذهاب قالت له لا ادعك تذهب ما لم تباركني. فقال لها الرب ما أحد اخذ البركة التي أخذتها أنت. وأخذت تسبح وتمجد اسمه المبارك.

22/10/1933

 

وعند الساعة الواحدة والنصف تقريبا بعد نصف الليل أى صباح 22/10/1933 الباكر أفقنا على صوت ترتيل والدتي وهي نائمة وغير صاحية كما في السابق وهذا ما نطقته باللغة العربية بالروح القدس كما نقلته بعدها بالحرف الواحد وقد رتلته ترتيلا:

 

أشفق علـينا الآن

يــا خالـق النفوس

الله يـا قـــدوس

ويجــــزي الجميع

ســــــيفني الليالي

الله المتــــعالي

من جـودك العظيم

يا مشبع الجوعان

الله يــــا حنــان

واشفق على اليتيم

احكم لنا بالـــرزق

الله يـــا بالحــق

كــــالرافة عالبنين

اراف عـلينـا الآن

رحيم يا رحمان

 

ثم رتلت باللغة التركية وبالأرمنية وثم باللغة العربية ما يلي على لحن ما احلى راحتي:

 

بـــــــربي الحبيب

مـــــا أبهج فرحي

ســــرا ولا رقيب

يجري كـلامي معه

ســــرا ولا رقيب

بـــــــربي الحبيب

مـــــا أبهج فرحي

ســــرا ولا رقيب

يجري كـلامي معه

ســــرا ولا رقيب

بـــــــربي الصمد

مـــا اعظم بهجتي

دومــــا إلى الأبد

ابغي سكناي معه

دومــــا إلى الأبد

بـــــــربي الصمد

مـــا اعظم بهجتي

دومــــا إلى الأبد

ابغي سكناي معه

دومــــا إلى الأبد

 

ثم تكلمت مع الرب يسوع برؤيا وكانت ترى أمجاد العلى وسأقص عليكم الرؤيا عند نهاية هذه الرسالة. ثم هتفت مرتلة:

 

في الأعالى سرمدا

هـــللويا المجد لك

ومـــــــديحي أبـــدا

هـــللويا المجد لك

يا حبيبي في العلى

هـــللويا المجد لك

هـــللويا المجد لك

ثم قالت:

نعم يا رب سأهتف مع الملائكة والقديسين. قدوس الأب قدوس الابن قدوس الروح الذي لا يموت ارحمنا.

 

ثم رتلت:

هللويا المجد لك هللويا المجد لك هللويا المجد لك يا ساكن العلى يا ساكن العلى هللويا هللويا هللويا هللويا هللويا هللويا هللويا

وكان النغم جميل جدا جدا وكانت تسمع هذه الترانيم الملائكة ترنمها وأنا لسوء الحظ لا يوجد لدي الصوت الذي يشجعني أن أستطيع أن أرتلها لكم كما سمعناها.

 

هللويا المجد والتسبيح هللويا السجود والإكرام هللويا هللويا هللويا للإله الحي هللويا هللويا هللويا هللويا للإله الحي

 

هللويا المجد لك هللويا المجد لك مجدا وحمدا للحمل مجدا وحمدا للحمل هللويا هللويا هللويا هللويا هللويا هللويا هللويا هللويا هللويا كل حين

 

نعم يا رب لا ادعك تذهب ما لم تباركني.

مــا دمت موجــودة

اســبح اسمك دائما

مــا دمت موجــودة

اسبح لـك امجد لك

ما دمت في الحياة

أسبحــك أعظـمــك

مـــــنزلا في العلاء

بـــاركني واهبا لي

 

هللويا هللويا هللويا هللوا هللويا هللويا هللويا هللوا

 

وعندما أفاقت وسألناها عما رأت أجابت أنها رأت الرب يسوع المسيح والملائكة والقديسين يسبحون ويمجدون الله وقد أعطاها له المجد الشركة المقدسة.

نهار الأحد 22 تشرين الأول منة 1933

 

عند الساعة الخامسة والدقيقة 28 مساء تقريبا، ابتدأت والدتي ترتل بالروح القدس وهي قي غيبة كما في السابق وكان حاضرا ما ينوف عن ستين شخصا من مختلف الطبقات والألسنة، واللغات التي استطاعوا تمييزها هي اللغة التركية (ويظن الأرمنية) والألمانية، واليونانية، واللاتينية، والفرنسية، والعبرانية، وأما الصوت فكان يخرج عاليا جهوريا واضح الكلمات والنبرات حتى كان يسمع عن مسافة ليست بقليلة وكان ممزوجا بقوة تخرق القلب واللهجة كانت تطابق المعنى والمكان كان مملوءاً بقوة يشعر بها الإنسان حال دخوله المكان. وهذا ما نقلته بعدها جملة فجملة كما نطقت به باللغة العربية بالحرف الواحد ترتيلا:

 

احضر إلينــا الآن

يـا كــــائن الوجـود

الله يـــا موجــود

ويجـــزي الجميع

ســـيفني الليـــــالي

الله المـــتــــعالي

بــــدمــك الثميــن

اصـفح عن الخطايا

يـــا صانع البرايا

ويجـــزي الجميع

ســـيفني الليـــــالي

الله المـــتــــعالي

 

ثم رتلت:

 

هللويا هللويا المجد لك هللويا هللويا المجد لك هللويا هللويا هللويا هللويا هللويا هللوا. هللويا هللويا هللويا المجد لك هللويا هللويا هللويا المجد لك هللويا هللويا هللويا المجد لك يا خالق الاكوان يا ماحي الإنسان هللويا المجد لك. هللويا هللويا هللويا المجد لك هللويا هللويا هللويا المجد لك هللويا هللويا هللويا المجد لك الملائكة تهتف لك هللويا هللويا هللويا هللويا هللوا هللويا هللويا هللوا

 

ثم رتلت باليونانية وقد كتب كلماتها الأخ وتمن في دفتره لأنه يعرف قليلا من هذه اللغة وعند الساعة الخامسة والدقيقة 47 رتلت باللغة العربية ما يلي بالحرف الواحد:

 

وارح الجــــــــميع

تــعال عن قريب

يسـوع يا حبيبي

ويجزي الجـــــميع

ســــيفني الليالي

الله المـــتـــعالي

بارك على الجميـع

يا خالق النفوس

الله يـــا قــدوس

ويجزي الجـــــميع

ســــيفني الليالي

الله المـــــتــعالي

ويجزي الجـــــميع

ســــيفني الليالي

الله المـــــتــعالي

 

وقد رتلت هذا البيت الأخير بصوت عالٍ اكثر من المعتاد. ثم رتلت باللغة اللاتينية وبعدها بالفرنسية ثم تكلمت في رؤيا. فرأت نفسها في حلم أنها نائمة على حصيرة مريضة ومتألمة، وإذ برئيس الكهنة يدخل ولما دخل ملأ البيت بنور فاض حال دخوله. وجلس بجانبها فقالت له امنيح انك جيت أنا موجوعة كثير. فضحك كثيرا وقال تعرفي شو صار الليلة، فوق 50 شخص تأثروا ثم ضحك مبتهجا وقال لا تخافي آلامك هذه مضمونة كلها ومؤمنة تتألمي الآن وترتاحي بعدين لا تخافي أنت تتألمي وتلدي بنين الإنسان ما يقدر يحتمل قوة الله ولكن بعدئذ كل الضعف يرجع قوة. وكانت قوة الله عليها وأعطت رسالة كما يلي وذلك كان عند الساعة السادسة والدقيقة 5 تكلمت بالعبرانية كما كتبها أخونا وتمن لأنه يعرف شيء من العبرانية. ثم رتلت باللغة العربية ما يلي:

 

لارتـــــجـي رب العــــباد

قـدس ضميري والفؤاد

مــــطهرا إلى الابـــــــــاد

احـــفظ حياتي لاكـــون

خذني إلى السما العجيب

امـــسك يدي ايا ربـــي

واحتمـي بـك يـــا حبيب

لاســــكن معك دائمــــا

خذني إلى السما العجيب

امـــسك يدي ايا ربــي

واحتمـي بـك يــــا حبيب

لاســــكن معك دائمـــا

 

وعند الساعة السادسة والدقيقة 15 رتلت بالأرمنية ثم التركية ثم بالألمانية الله محبة ثم ابتدأت تتكلم بالعربية وكانت الساعة قد وصلت السادسة والدقيقة 27

 

هللويا هللويا هللويا. هللويا هللويا هللويا المجد لك. هللويا هللويا هللويا المجد لك. هللويا هللويا هللويا المجد لك. قدوس قدوس قدوس لرب الكائنات المتعالي فوق الكل.

 

ثم رتلت:

 

هللويا هللويا هللويا المجد لك. هللويا هللويا هللويا المجد لك. أيها الاله السرمدي هللويا هللويا هللويا المجد لك.

ثم تابعت إعطاء الرسالة كما يلي:

 

هــللويا أعطوا المجد والإكرام والسجود والخشوع لمن هو واقف أمامكم، فلتهتز أركان المسكونة، فلتهتز أركان المسكونة من قدرة الخالق. أيها الأغبياء لماذا تنكرون مراحم الخالق إذا وقعتم بضيق من ينتشلكم. أتقدر أن تُسِّير نفسك الست أنا صانعك، ستأتى أيام بها ترتج الأرض وتنهزم أمام الله وتقول أيها السهول اغمريني وأيها الجبال واريني من وجه الديان. أنا جالس على كرسي الحق واقضي بالعدل كل من التجأ اليّ ارحمه والا فلا. صنعت بينكم هذه الأعمال العظيمة وانتم لم تزالوا مشككون. أيها القساة القلوب ماذا اعمل بكم أنا احبكم أنا أشفق عليكم إذا ذهب ولد لكم إلى الحرب واسر ألا تزعلون فكيف أنا خالقكم وجابلكم وأسرتم بيد العدو أفلا ازعل عليكم. أنا أريد أحرركم أريد أطلقكم من الأسر اتبعوني فتخلصوا. هي سنين قليلة تأتى بعد فاحترز لنفسك أيها الغبي الجاهل. لا تعلم ماذا يصير بك لا تعلم إلى أين تذهب، لك أن تأكل وتشرب وتلذذ قلبك بأطايب الله وأنت غرقان ببحر الخطية. ها أنا أنذركم وانذركم احترزوا لنفوسكم اطلبوا الرحمة من الله، ها تأتى أيام بها تجري الدماء كالسيول ها تأتى أيام الأوبئة والجوع تأتى أيام الحروب والقلاقل واضطرابات كثيرة تقوم بينكم انتبهوا لأنفسكم. اطلبوا السلامة وحذروا كل من يلوذ بكم لئلا تهلكوا. أيها المتمرد على الله اعلم إنها الأيام الأخيرة وها أنا اعمل العجائب العظام في وسطكم حتى لا تهلكوا نفوسكم أرواحكم جسدكم أحزنتم روح الله الحي بتباعدكم بتشكككم بتقلبكم على الله. أيها الإنسان الضعيف يا مَن مِن نفخة تقلب. انتبه واظفر للحياة الأبدية. السنين تمضي بسرعة الأيام تجري كالبرق لأنها الأيام الأخيرة. ما صنعت هذه الأعمال حتى تتأملوا فقط بل حتى تتوبوا وترجعوا لمن كونكم وقادر أن يمحيكم بنفخة، أيها المسيحيون بالاسم لا أريد منكم طقوسا فقط أريد منكم أن تُسلِّموا قلوبكم إلى الله وتسيروا بالحق أمام الله والناس وتنزعوا عنكم الأعمال الشريرة التي تغضب وجه الخالق. اسمعوا يا من لا تعتبرون وانظروا وانتبهوا يا من لا تفقهون. ها أنا واقف أمامكم من منكم أعطى المجد لله؟ ما اقسى قلبك أيها الإنسان الظالم يا من أسرت بقبضة إبليس، أعمالك ستنقلب على رأسك. لو صُنِعَت هذه الأعمال في أيام القدم لما هُلِكَتْ اكثر العالم. ويلكم أيها الأغبياء المتمردون، ها أنا هو الواقف أمامكم اطلبوا الآن الرحمة اطلبوا الغفران اطلبوا الخلاص لئلا تذهبوا فريسة الذئاب. من منكم بضيق فليطلب إلى الله، من منكم مريض فليلتجئ اليّ ها أنا الرب شافيك. انزع عنك أعمال الظلمة والبس ثوب البر التي تظهر به أمام الخالق حتى تنال الأمجاد السماوية. أعطوا الآن المجد للأب المجد للابن المجد للروح القدس الذي تكلم في وسطكم. اهتفوا مع الملائكة والقديسين قدوس قدوس قدوس يا من أنت جالس عن يمين الله تتشفع في الخطاة. ارحمنا يا ابن داود ارحمنا يا ابن داود ارحمنا يا من قدمت نفسك ذبيحة لاجلنا ارحمنا.

 

ثم رتلت :

 

هلويا هللويا هللويا المجد لك. هللويا هللويا المجد لك. هللويا هللويا هللويا المجد لك. هللويا هللويا هللويا المجد لك. هللويا هللويا هللويا هللويا هللويا هللويا هللويا هللوا. هللويا هللويا هللويا هللويا هللويا هللويا هللويا هللوا.

 

ثم رتلت باللغة اليونانية والإيطالية والفرنسية. وعند الساعة السابعة و5 دقائق رتلت بالعربية ما يلي:

 

قدموا الشكر الشديد

يا بنو الأب السمــاوي

فـــــتنيروا بالأكـيـــد

اقـبلوا الروح المعزي

 

هللويا هللويا هللويا هللوا. هللويا هللويا هللويا هللوا آمين.

 

ثم أعطت الرسالة التالية مواصلة رسائلها:

 

هللويا هللويا هللويا. أيها الأولاد المحبوبون يا من قبلتم الكلمة بفرح ويا من أردتم أن تسلموا نفوسكم للخالق ولمن قدم نفسه لاجلكم ها أنا اسكب بركاتي عليكم. ها أنا امشي أمامكم واحفظكم وابصاري ترعاكم لا تخافوا أنا الرب معكم افتحوا قلوبكم للامتلاء بالروح الذي ينفخ فيكم اقبلوا بفرح مِن الذي يعطيكم مِن الذي يحبكم محبة الوالد للبنين ثقوا يا أولادى هلموا إلي فأبارككم وأعطيكم السلام الداخلي والفرح الذي يملأ قلوبكم ويلذذكم بالرب إلهكم. قدموا له المجد والتسبيح المجد والإكرام الهيبة والوقار لمن تنازل في وسطكم الآن وتحنن عليكم لأنكم خرافي وأنا راعيكم الحقيقي

هللويا هللويا هللويا.

 

ثم رتلت:

 

هللويا هللويا هللويا المجد لك. هللويا هللويا هللويا المجد لك. هللويا هللويا هللويا أيها الحمل. هللويا هللويا هللويا المجد لك.